الأحد 6 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي في ذكرى انتصارات أكتوبر: مصر عزيزة بأبنائها وشامخة بقواتها المسلحة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

توك شو6-10-2024 | 10:44

علي الحليق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن نصر أكتوبر سيبقى خالدًا في ذاكرة الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد، لافتًا إلى أن هذا الانتصار يذكّر دائمًا بأن هذا الوطن قادر على فعل المستحيل بتلاحم جيشه وشعبه.

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، إلى أن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر الشعب ومعدنه الأصيل.

ولفت إلى أن التاريخ سيسجل بكلمات من نور بأن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل اليوم السادس من أكتوبر عام 2024، الذي يوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وتقدم وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتهنئة بالأصالة عن نفسه وأعضاء وزارة الخارجية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر المجيد، والتي شكلت نقطة مضيئة في التاريخ المصري الحديث، وعكست إصرار وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة على الدفاع عن عزة الوطن وشرفه في ملحمة خالدة كانت شاهدة على تلاحم كافة فئات الشعب والقوات المسلحة لرفعة الوطن وعلو شأنه.

وتنتهز وزارة الخارجية هذه الذكرى الغالية، لتأكيد سعيها وأعضائها - بصورة حثيثة ومتواصلة- للعمل على خدمة والدفاع عن مصالح الوطن والشعب المصري العزيز.