الأحد 6 اكتوبر 2024

مكتبة مصر العامة بالزيتون تحتفل بنصر أكتوبر المجيد

احتفالات نصر أكتوبر المجيد

ثقافة6-10-2024 | 13:48

همت مصطفى

تشارك مكتبات مصر العامة المتنقلة، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، في احتفالات ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، وتقدم مكتبة مصر العامة المتنقلة التابعة لفرع الزيتون، في الاحتفالات المقامة في بانوراما حرب أكتوبر بمدينة نصر، بحضور رانيا شرعان مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، وشيماء إمام مديرة فرع الزيتون.

ومن أبرز الفعاليات التي تنظمها المكتبة، ورشة انتصارات أكتوبر وهى ورشة عمل للأطفال يتم من خلالها تصميم لوحة لانتصارات أكتوبر باستخدام الخامات الطبيعية فى تصميم اللوحة، وذلك لتعريف الأجيال الحالية بحرب أكتوبر، وكيف انتصر الجندى المصرى على الأعداء لتكون لهم قدوة ولتنمية الحس الوطني لديهم.

وكذلك ورشة حكي تروى حكايات وقصص الانتصار العظيم ومشاهد من بطولات الجيش المصري، وبسالة الجنود وعزيمتهم، خلال حرب أكتوبر، وإيمانهم بحقهم، وضرورة استرداده، و التطرق لبعض بطولات القادة في أكتوبر.

وشهدت بانوراما حرب أكتوبر بمدينة نصر، صباح اليوم الأحد، توافد المئات من المواطنين حاملين علم مصر، احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وحرصت الأسر والشباب والأطفال على الاحتفال بهذا اليوم وهم حاملين العلم المصري وسط أجواء تملؤها الفرحة والفخر بما حققه أجدادهم من أبطال الجيش من نصر كبير على العدو.

ويحتفل المصريون بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، والذي قاد إلى تحرير كامل تراب سيناء بعد احتلاله من جانب العدو الإسرائيلي في يونيو 1967، ليتمكن المصريون من ترميم آثار النكسة، وتحويل الهزيمة إلى نصر ساحق أذهل العالم.

الاكثر قراءة