الأحد 6 اكتوبر 2024

وزير أردني: اجتماع شباب العواصم العربية في هذه الظروف يؤكد دورهم في مواجهة التحديات

وزير الشباب الأردني المهندس يزن الشديفات

عرب وعالم6-10-2024 | 14:36

أ ش أ

أكد وزير الشباب الأردني المهندس يزن الشديفات، أن إصرار الأردن وبالتعاون مع الجامعة العربية، لإقامة اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية في هذه الظروف الصعبة بالمنطقة هو تأكيد على أهمية دور الشباب في بناء المستقبل والمساهمة في مواجهة التحديات الراهنة، مشيدا بدور الشباب العربي في دعم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال الشديفات، في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان على هامش أعمال اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية المنعقد بالأردن، إن القيادة الأردنية كانت حريصة على تنظيم هذا اللقاء في ظل هذه الظروف إيمانا منها بأهمية الشباب وتجمعاتهم العربية في إطار العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يؤكد دائما على محورية دور الشباب العربي في قضاياهم العربية.

وأضاف أن اللقاء التاسع عشر والذي يحمل عنوان منتدى الشباب العربي "الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي"، يمثل أهمية كبيرة في الوضع الإقليمي والعالمي حاليا وخصوصا استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الحروب الدائرة، معربا عن تطلعه أن يسهم هذا اللقاء في نقل التجارب بين الشباب العربي وبعضهم البعض.

ولفت الشديفات إلى أن نقل التجارب بين الدول العربية وبعضها البعض يمثل ضرورة في إطار التعاون العربي المشترك، مشددا على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك من خلال التطوع وكذلك التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات الشبابية.

وشدد على ضرورة وجود مشروع عربي مشترك بشأن دور الشباب في تكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مؤكدا أن وجود الشباب العربي بهذا التنوع وهذه المشاركة في هذا الملقتى، يمثل نواة لانطلاق هذا المشروع العربي المشترك، مؤكدا حرص الأردن على تبادل الخبرات مع الأشقاء العرب وبما لديه من خبرة كبيرة في هذا القطاع.

ونوه إلى أن الأردن حاضن للشباب العربي وإقامة هذا اللقاء في هذه الظروف هو تأكيد للدور الأردني الجامع للشباب العربي ورسالة بأن الشباب هم عنوان المستقبل العربي، موضحا أن برنامج اللقاء يتضمن العديد من الفرص التشاركية وكذلك الزيارات الميدانية للشباب المشارك من أجل التعرف على التجربة الأردنية.

وكشف الشديفات عن أن الأردن يعتمد على العمل المؤسسي في الوزارات المختلفة ولديه استراتيجية ويعمل على تنفيذها فيما يخص وزارة الشباب، والبناء على ما سبق من نجاحات وتطوير وتفعيل ما يتم العمل عليه ضمن الاستراتيجية المؤسسية في كافة المؤسسات والهيئات الدولة الأردنية.

وانطلقت أعمال اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، اليوم /الأحد/، تحت عنوان منتدى الشباب العربي "الشباب والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي"، بحضور وزير الشباب الأردني يزن الشديفات ،ومندوب رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور جعفر حسان والذي يقام اللقاء تحت رعايته، وفيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، وعدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأردن.

وخلال الجلسة الافتتاحية تم عرض فيلم تسجيلي عن أعمال اللقاءات السابقة وأهم الأنشطة التي تم تنظيمها في هذه اللقاءات.

الاكثر قراءة