الأحد 6 اكتوبر 2024

متحف البشر.. مكان وحيد تذهب إليه الحيتان لاكتشاف الناس

حيتان

الهلال لايت 6-10-2024 | 15:22

إيمان علي

كشف مرشد سياحي شهير عن سلوك مدهش تنتهجه الحيتان الرمادية في المحيط الهادئ، حيث كشف أنها بعد أن كادت أن تنقرض في بحيرة "سان إغناسيو" في المكسيك، يبدو أنها الآن تريد معرفة الناس.

وأوضح المرشد خوسيه سانشيز لشبكة بي بي سي، أن حوت رمادي ضخم اقترب للمرة الخامسة من فريق بي بي سي، وهم على سطح مركب ، في المكان الوحيد الذي تأتي فيه الحيتان لمشاهدة البشر.

وكانت هذه نزهة لرؤية قارب حيتان، في منطقة تعد الأندر التي تأتي فيها هذه الكائنات لمشاهدة البشر، حيث تطوف حولهم وتتأملهم.

وقال الفريق إن الحيتان كانت تتلذ بالقارب وكأنها تراقبهم مستمتعة، وقال أحدهم: "وعندما خرجت عين الحوت - التي يبلغ حجمها حجم كرة البيسبول تقريبًا من السطح والتقت بعيني للحظة، صرخت من شدة البهجة. لقد طُلب منا أن نبتعد عن الحيتان، ولكن ماذا يحدث عندما تأتي لمراقبتنا؟".

وتقع بحيرة سان إجناسيو على الساحل الغربي لشبه جزيرة باجا كاليفورنيا سور، وهي تعتبر آخر بحيرة تكاثر وولادة غير مضطربة لحوت المحيط الهادئ الرمادي، كما تعد محمية الحيتان المحمية موطنًا لأحد أكثر لقاءات الحياة البرية غرابة في العالم: هنا، تسعى الحيتان الفضولية بانتظام، وبشكل طوعي، إلى الاتصال بالبشر.