الأحد 6 اكتوبر 2024

جامعة السويس: فيلم «ذات الأرضين» لكلية الإعلام يحصد جائزة بمهرجان الإسكندرية السينمائي

رئيس جامعة السويس

محافظات6-10-2024 | 15:50

دار الهلال

أعلنت جامعة السويس، اليوم الأحد، عن فور كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بمناسبة فوز فيلم " ذات الأرضين " بجائزة مسابقة « أفلام شباب مصر » لأحسن فيلم وثائقي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور أشرف حنيجل - حسبما أفاد بيان صادر عن جامعة السويس اليوم /الأحد/ - عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يعكس المستوى المتميز لطلاب الكلية؛ الذي أهلهم للمنافسة بقوة في هذا المحفل الدولي الكبير، بل والحصول على هذه الجائزة الكبيرة.

وأكد حنيجل أنه وكافة المسئولين بالجامعة يولون اهتمامًا خاصًا بتشجيع طلاب الجامعة للانضمام لمختلف المسابقات والمنافسات لاسيما الدولية منها؛ لما تقدمه مثل هذه الفعاليات من فرص حقيقية لصقل المهارات والقدرات لأبنائنا الطلاب.

من جانبه، قال عميد كلية الإعلام الدكتور أشرف جلال إن فيلم "ذات الأرضين" مشروع تخرج للفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية ويأتي ردًا على أكاذيب الأفرو سينترك عن الحضارة المصرية، وقد تم تحت إشراف الدكتورعلا عامر الأستاذ المساعد بالقسم، والأستاذة عبير أحمد المدرس المساعد بالقسم.

وأعرب جلال عن سعادته وكافة أبناء الكلية بهذا الإنجاز، موجها الشكر لرئيس الجامعة لدعمه المستمر للكلية في مختلف أنشطتها وتوفير كافة الإمكانيات المؤهلة لتخريج جيل من الشباب قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن مسابقة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط يشارك فيها 20 جامعة ومعهدا، بـ 30 فيلمًا وثائقيًا، وانقسمت الجوائز إلى مالية وشهادات تقدير.

وقد حاز فيلم " ذات الأرضين " على جائزة مالية مناصفة ضمن فئة الأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى إشادة لجنة التحكيم بالفكرة والمعالجة، حيث أشارت اللجنة إلى أن الفيلم إضافة للأفلام الوثائقية التي تحدثت عن تاريخ مصر ومواجهة ادعاءات الأفرو سينترك.