الأحد 6 اكتوبر 2024

لأول مرة.. معرض الأبد هو الآن يتضمن مشروع عن دعم الذكاء الإصطناعي للإبداع

بوستر المعرض

ثقافة6-10-2024 | 18:41

إٍسلام علي

تعود النسخة الرابعة من معرض "الابد هو الان"، وهو المعرض الفني البارز والذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية المصرية و هيئة تنشيط السياحة.
وسوف يقام المعرض في الفترة من 24 أكتوبر إلى 16 نوفمبر 2024، حيث يجمع "الابد هو الان " مجموعة متميزة من 12 فنانًا دوليًا، يساهم كل منهم بصوته الفريد في حوار جماعي يتجاوز الزمن والحدود الثقافية.

الذكاء الإصطناعي ودوره في الإبداع


لأول مرة، سيشمل معرض هذا العام مشروعين متوازيين، الأول يعرض الفنان متعدد التخصصات حسن رجب، وهو فنان مصري-أمريكي، بدعم من شركة "ميتا"، ويقدم عمله المبتكر جسرًا بين التكنولوجيا والفن التقليدي، مما يقدم منظورًا جديدًا حول كيفية مساهمة الذكاء الاصطناعي في توسيع نطاق التعبير الإبداعي.
أما المشروع الثاني، فهو مشروع فيديو للفنانة السعودية دانيا الصالح، وهو عبارة عن قطعة مدتها 10 دقائق تعيد النظر في العصر الذهبي للسينما المصرية "1940-1960"، مستكشفةً كيف أثرت هذه الأفلام على المجتمعات العربية من خلال تحدي المعايير بشكل خفي فيما يتعلق بالموضة والحب والتعبير الشخصي. 
يمزج مشروع "إيفانس" البحث مع التعلم الآلي، ليعيد تخيل تجربة مشاهدة الأفلام الكلاسيكية، مما يثير شعورًا بالحنين بينما يتساءل عن كيفية تشكيل السينما لذكرياتنا الجماعية وإدراكنا للواقع.

الاكثر قراءة