الأحد 6 اكتوبر 2024

فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تواصل عملها في دمياط وقنا

المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

محافظات6-10-2024 | 19:12

شهدت محافظتي دمياط وقنا اليوم الأحد مواصلة فعاليات مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان". 

ففي محافظة دمياط، انطلقت اليوم فعاليات المبادرة الرئاسية من مركز شباب قرية الركابية بكفر البطيخ تحت رعاية المحافظ الدكتور أيمن الشهابي. 

وعقدت مديرية الزراعة ندوة عن ترشيد استهلاك المياه وطرق مكافحة القوارض واستخدامات قش الأرز، حضرها 40 مواطنا، علاوة على ما نفذته من شراكة مع معهد البحوث الزراعية وجامعة دمياط بمركز شباب شطا بندوة عن المشروعات الصغيرة للمرأة الريفية من المنزل، بجانب إجراء زيارات حقلية للوقوف على أهم المشكلات التي تواجه المزارعين والمربين ومتابعة حصاد الأرز واستمرار حملة مكافحة القوارض.

وقد أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بيانا حول الأنشطة التي قامت بتنفيذها في إطار المبادرة خلال الأسبوع الماضى والتي شملت أنشطة توعوية لطلبة المدارس بمراكز دمياط وفارسكور والزرقا، وإطلاق حملات توعية داخلية بمركز التدريب الإقليمي بالشركة، وحملات توعية خارجية للمواطنين بالشراكة مع الأزهر الشريف لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه وقياس رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة من الشركة.

كما أطلقت مديرية الطب البيطري اليوم قافله بيطرية للكشف والعلاج المجاني بالإضافة لعدد من اللقاءات الإرشادية، حيث تم خلال القافلة الكشف والعلاج لـ 2270 حالة مختلفة من الطيور والماشية بجانب فحص بأجهزة السونار، كما تم عمل لقاءات

إرشادية مع ما يقرب من 200 مواطن للتوعية بكيفية الوقاية من السعار والذبح الآمن والتربية الآمنة وعقد ندوة بعنوان كوب لبن نظيف.
وفي محافظة قنا، تابع نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا.

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 4250 مواطنا، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ 100 أسرة، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضية استفاد منها 55 شاب وفتاة.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منها 80 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لـ 250 سيدة.

كما قامت مديرية العمل بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 18 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لـ 50 مزارعا.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنميه الأسرة والتي استفاد منها ألف مواطن.

ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 15 مواطنا، كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 20 ألف مواطن.

كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 112 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لـ 90 مواطنا.

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لـ 325 مواطنا، فيما قامت هيئه محو الأميه وتعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لـ130 مواطنا.

 

الاكثر قراءة