الخميس 10 اكتوبر 2024

للأمهات.. 4 خطوات لتعليم طفلك ربط حذائه بنفسه

نصائح وخطوات لتعليم طفلك ربط الحذاء

سيدتي8-10-2024 | 18:03

منة الله القاضي

يعد تعليم طفلك كيفية ربط حذائه بنفسه، إنجازًا كبيرًا يعكس استقلاليته وقدرته، وقد يبدو الأمر صعبًا في البداية، لكن مع الصبر والتشجيع، يمكن لصغيرك إتقان هذه المهارة بسهولة، وإليكِ بعض الخطوات والنصائح التي ستساعدك في تعليمه ربط حذائه، وفقاً لما نشره موقع  mom junction 

نصائح لتعليم طفلك ربط حذائه:

- قومي بتعليم طفلك أكثر من طريقة لربط الأحذية، و في حالة عدم تمكنه من استيعاب المفهوم من المرة الأولى.

- اتبعي معه طريقة ممتعة للتدريس وهي التعلم معًا ، ابحثي عن طريقة جديدة لربط الأحذية وأخبري طفلك أن يتبع نفس الطريقة معك.

- تجنبي استخدام أربطة الحذاء الخشنة والسميكة، بل يفضل استخدام الأربطة الناعمة والرفيعة التي يسهل على الأصابع الصغيرة التعامل معها.

- يمكنك عمل علامات على أجزاء الدانتيل التي تحتاج إلى الإمساك بها وطيها، وسيساعدك هذا على توجيهها حتى لو لم تكن متواجدًا.

- دعيهم يتدربون على تقنية الربط والتثبيت بأكملها بشكل متكرر أثناء غنائهم لأغانيهم المفضلة، فالممارسة فقط تضمن لهم تعلم الطريقة بشكل صحيح.

خطوات تعليم الطفل ربط الحذاء :

١- الربط:

اجلسي مع طفلك ووجهي أصابعه، واطلبي منه أن يمسك برباط في كل يد ويربطهما بشكل متقاطع ليشكلا شكل X ، ولا تتعجلي في ربطه بشكل صحيح في المحاولة الأولى، واستخدمي رباطًا واحدًا لإدخاله في الفتحة، ثم شدي الرباطين لتكوين عقدة.

٢- آذن الأرنب:

قولي له استخدم أحد الرباطين واصنع حلقة تشبه أذن الأرنب، وأظهري لطفلك كيفية صنعها، واطلبي منه أن يضغط عليها بين أصابعه ويكمل بقية العمل بنفسه، بما في ذلك ربط الرباط الآخر معًا ، سيمنحه هذا شعورًا بالاستقلال.

٣- اللف :

وجهي طفلك إلى لف الرباط الثاني حول أذن الرباط الأول، واسمحي له بالتعامل مع الحلقة والاندفاع بنفسه ما لم يكن في حاجة إلى مساعدتك، يجب أن تسمحي له بتعلم كيفية إجراء العملية بمفرده.

٤- الشوارب:

اجمعي الأذنين معًا وشدّهما، وتأكدي من أن نهاية الدانتيل، الشوارب، بطول الأذنين ، وأخيرًا صفقي له على إنجازه وشجعيه على القيام بذلك كثيرًا لتحقيق الكمال.

الاكثر قراءة