الإثنين 14 اكتوبر 2024

معلومات الوزراء يصدر عددًا جديدًا من مجلته الشهرية «مقتطفات تنموية»

العدد الجديد

أخبار7-10-2024 | 10:28

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا جديدًا من مجلته الشهرية «مقتطفات تنموية»، التي تقدم جولة معلوماتية تُقتطف من التقارير الدولية الصادرة عن المؤسسات الدولية ومراكز الفكر العالمية في قضايا مختلفة تتنوع ما بين الاقتصادية والجيوسياسية والتنموية سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.

ويُسلِّط العدد الضوء على بعض المفاهيم التنموية الحديثة، والخبرات والاتجاهات الدولية المتنوعة، كما يستعرض أحدث الكتب والتقارير الصادرة حديثًا، وتطور مجموعة من مؤشرات التنمية الوطنية والدولية.

ويتناول العدد أبرز القضايا المثارة في الإعلام ومصادر الفكر العالمية على مدار شهر يوليو 2024، ويتناول في القسم الأول منه وعنوانه «التغيُّر المُناخي»، موضوعات رئيسية منها: «دمج البيانات الاقتصادية والمناخية يعزز سياسات المناخ»، و«كيف يمكن لتعظيم تدفقات التمويل الأخضر إلى البلدان النامية أن يعالج ظاهرة الاحتباس الحراري؟»، وفي القسم الثاني بعنوان «الاقتصاد العالمي» يتناول موضوعات مهمة منها: «بنك جي بي مورجان: التوقعات الاقتصادية للنصف الثاني لعام 2024»، و«آفاق الاقتصاد الإبداعي في عام 2024».

وفي القسم الثالث بعنوان «مجتمع الأعمال» يتناول موضوعين، وهما: «رغم مخاوف الغرب: الشركات الصينية المصنعة تواجه صعوبات في الداخل»، و«لماذا يكافح معظم صانعي البطاريات من أجل كسب المال؟»، وغير ذلك من الأقسام.