الإثنين 7 اكتوبر 2024

الليلة.. فرقة "دنيتنا للغناء" تقدم حفلة على المسرح الصغير

فرقة دنيتنا

فن7-10-2024 | 10:56

ياسمين محمد

يقام اليوم بدار الأوبرا المصرية  برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفل غنائي لفريق دنيتنا للغناء التابع لجمعية دنيتنا للمكفوفين، على المسرح الصغير، وذلك في الثامنة والنصف مساء.

ويتضمن البرنامج باقة من أروع الأغاني الوطنية ومزيجا من المنوعات الغنائية العربية ومنها يمامة حلوة، مشربتش من نيلها، الله أكبر كبيرا، يا غريب الدار، فيها حاجة حلوة، تعب الهوي، الصحبجية، بلد التاريخ، ميدلي حليم، حلوة بلادي، يا أهل المحبة، ما دام تحب، على قد مجينا، قولي عملك إيه، كلمني طمني، يالي سامعني، كلمات، بنات إسكندرية.

أداء الفنانين جنة يوسف، ميرفت عجلان، دنيا محمد، محمد عادل، نهي علاء، مصطفي عاشور، هبة ربيع، زياد عبد السلام، محمد أحمد وصفاء مصطفى.

يذكر أن فريق دنيتنا يضم عددا من المواهب والأصوات المميزة من  الشباب والشابات المكفوفين وضعاف البصر وفاز في مسابقة المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة، وشارك الفريق فى المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين في مدينة تطوان بالمغرب عام 2018، وحصل على درع المهرجان بجانب عدد من الجوائز المحلية والدولية.

الجدير بالذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم أقساما لتعليم البيانو، الباليه،  الغناء العربى، الفيولينة، العود، الجيتار ، كورال الأطفال، فصول الرسم، الإيقاع، وغيرها إلى جانب فصول لذوى القدرات الخاصة واعتاد إقامة حفلات للدارسين في نهاية كل دورة دراسية وذلك تشجيعا لهم على التميز وتقديرا لجهدهم خلال الفصل الدراسي.