الإثنين 7 اكتوبر 2024

درجة الحرارة اليوم وغدا في مصر.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية وحالة الطقس

حالة الطقس

تحقيقات7-10-2024 | 13:27

تشهد حالة الطقس في مصر أجواء خريفية مستقرة على كافة الأنحاء، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية أهم الظواهر الجوية المتوقعة ودرجات الحرارة اليوم وغدا في مصر، حيث توقعت أن تظل حول المعدل الطبيعي لها خلال الأيام المقبلة.

درجة الحرارة اليوم وغدا في مصر

ومع انكسار نسبة الرطوبة في مصر، تشهد الأجواء حالة طقس معتدلة ليلا وفي الصباح الباكر، وتكون حارة نهارا على أغلب الأنحاء، وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتكون شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهاراً.

وتكون الرياح معتدلة وتنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى و جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 32 والصغرى 22.

السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 34 والصغرى 24.

شمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 19.

جنوب الصعيد العظمى 36 والصغرى 23.

 

درجات الحرارة غدا

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 32 والصغرى 23.

السواحل الشمالية العظمى 29والصغرى 21.

جنوب سيناء العظمى 34 والصغرى 25.

شمال الصعيد العظمى 34 والصغرى 19.

جنوب الصعيد العظمى 37 والصغرى 24.

الطقس الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تستمر حالة الطقس دون تغيرات جوهرية ملحوظة في درجات الحرارة أو الظواهر الجوية، حيث قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية والأجواء خريفية بامتياز خلال فترات النهار والليل.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، أن قيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، والتي تسجل درجة الحرارة العظمى فيها على القاهرة حوالي 31 درجة مئوية بسبب أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من على البحر المتوسط وهي كتل هوائية شمالية، والسحب المنخفضة والمتوسطة نتيجة وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت أن هذه السحب تعمل على حجب أشعة الشمس، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرطوبة بشكل محسوس، قائلة: "درجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 21 إلى 22 درجة، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد فترات الليل نشاطا لحركة الرياح، يساهم في تقليل الشعور بدرجات الحرارة”، محذرة من تكون الشبورة المائية الكثيفة، ولكنها سرعان ما تختفي مع ظهور أشعة الشمس.

وأوضحت أنه لابد من ارتداء الملابس الخريفية خاصة عند الخروج في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، مؤكدة أن الأسبوع الحالي لن يشهد أي ارتفاع في درجات الحرارة.

الاكثر قراءة