الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

للنساء.. نصائح لاختيار عطرك وفقاً لدرجة الحرارة

نصائح لاختيار عطرك

سيدتي8-10-2024 | 01:19

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض النساء أن اختيار العطر المناسب لها، يختلف باختلاف درجات الحرارة، فهناك أنواع تتماشى مع فصل الصيف، وأخرى مع الشتاء، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في اختيار نوع عطرك الملائم لدرجات الطقس، وفقاً لما نشر على موقع " howstuffworks"

  • الطقس الدافئ يبرز أفضل ما في العطور، بداية من الأزهار المتفتحة إلى الثمار الناضجة، ومن الجيد أن تخففي من استخدام العطور،  نظرًا لأن الحرارة ستكثف الرائحة، وتعتبر الروائح الحمضية والزهرية مثالية لهذا الوقت من العام، لأنها خفيفة ومنعشة وتمتزج جيدًا مع الروائح الأخرى التي تحدث بشكل طبيعي في البيئة، و العطور الصيفية تكون أخف وزنًا وأقل تركيزًا لتناسب الأجواء الحارة والرطبة.
  • يعتبر الطقس البارد رائعًا للعطور ذات رائحة العنبر، فعندما نكون في فصل الشتاء، فعليكي اختيار الروائح الغريبة الغنية والحارة، والتي تمنحك شعورًا بالدفء، حيث يمكن لدرجات الحرارة المنخفضة أن تقلل من تأثير الرائحة، لذا فإن وضع طبقات من أشكال مختلفة من العطور المعقدة يترك انطباعًا أفضل.
  • أما في فصلي الربيع والخريف، وهي فصول انتقالية، لذا مع برودة الطقس أو ارتفاع حرارته، يجب أن تزيد رائحتك أو تخففها وفقًا لذلك، و استخدمي الروائح الزهرية خلال الربيع، واستخدمي الروائح الدافئة مع تحول الصيف إلى الخريف.
  • تأكدي دائمًا من كيفية تفاعل العطر مع كيمياء جسمك ودرجة حرارته، و اضبطيه وفقًا لذلك، وأن تدركي ان الكولونيا تختلف عن العطر، من حيث درجة قوامها، لأنها خفيفة ومنعشة، وبالتالي لا تتوقعي أن تدوم رائحتها لفترة طويلة.
  • يجب أن تدركي أن العطور الشتوية أكثر كثافة وتركيزًا، لأنها تحتوي على نباتات خشبية،  أو الفانيليا، الشوكولاتة، القهوة، وهذه الروائح تخلق شعورًا بالراحة والدفء في الأجواء الباردة، وعادة ما تكون أكثر ثباتًا لتتحمل البرد والهواء الجاف.
  • لا تعتمدي على وصف العطر فقط، بل جربيه على بشرتك لتتأكدي من أنه يناسب ذوقك الشخصي، مع العلم أن البشرة الجافة قد تحتاج إلى عطور أكثر كثافة، بينما البشرة الدهنية قد تفضل العطور الخفيفة.