الأحد 6 اكتوبر 2024

حتى لا تبدين أكبر سنا.. 8 أخطاء تجنبيها عند تصفيف شعرك

أخطاء تجنبيها عند تصفيف شعرك

سيدتي6-10-2024 | 02:35

فاطمة الحسيني

تهتم كل امرأة بتصفيف شعرها، والعناية بمظهرها وجمالها، ولكنها قد تقوم بعمل بعض تسريحات الشعر، التي تزيد من عمرها، وتجعلها تبدو أكبر من سنها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم أخطاء تصفيف الشعر التي تجعلك تبدين اكبر سناً، وفقاً لما نشر على موقع " The health site"

  • يمكن لوصلات الشعر ذات المظهر غير الطبيعي أن تضيف سنوات إلى مظهرك على الفور، ولذلك عند اختيار وصلات الشعر، من المهم التأكد من أنها تمتزج بسلاسة لتجنب التأثير الاصطناعي والشيخوخة، من خلال اختيار وصلات الشعر عالية الجودة وطلب المشورة المهنية، ليبدو مظهرك طبيعيًا وشبابيًا.
  • الشعر الطويل الذي يفتقر إلى الطبقات أو الملمس، يبدو ثقيلًا وعديم الشكل، ويحتاج إلى مزيد من الحركة والحجم، ولذلك ينصح مصففي الشعر،  بضرورة إضافة طبقات إلى الشعر الطويل، لمنحه مزيدًا من الأبعاد وسهولة التصفيف والمظهر الشبابي والمنعش.
  • يمكن أن يؤدي قص الشعر في المنتصف بشكل مبالغ فيه إلى خلق مظهر قاسٍ، ولفت الانتباه إلى أي عدم تناسق في الوجه، لذلك فكري في اختيار قصات شعر بعيدة قليلاً عن المنتصف لإضافة النعومة والتوازن إلى مظهرك العام، ويمكن أن يساعد هذا التعديل البسيط في خلق مظهر أكثر شبابًا وجمالاً.
  • الشعر المسطح الخالي من الحياة والكثافة قد يضيف سنوات إلى شكلك، ولإضفاء مظهر أكثر شبابًا، فكري في استخدام منتجات أو تقنيات تكثيف الشعر لإضافة كثافة وحركة إلى شعرك، حيث يمكن أن يساعد التمشيط اللطيف للجذور أو استخدام موس تكثيف الشعر في رفع شعرك وإضفاء مظهر أكثر حيوية وشبابًا.
  • مع تقدمنا ​​في العمر، قد يؤدي الشعر الداكن للغاية إلى إحداث تباين حاد، مما يؤدي إلى ظهور تأثير الشيخوخة الذي قد ترغبين في تجنبه،  لتخفيف مظهرك العام وإضافة توهج شبابي لشعرك، فكري في إضافة خصلات أفتح أو اختيار لون شعر أكثر طبيعية ومتعدد الأبعاد.
  • إن الحفاظ على نفس تسريحة الشعر لسنوات قد يجعلك تبدو أكبر سنًا مما أنت عليه بالفعل، حيث إن تغيير تسريحة شعرك يمكن أن ينعش مظهرك ويجلب شعورًا بالانتعاش والشباب، لذلك جربي قصات وأنماط وألوانًا جديدة للحفاظ على مظهرك نابضًا بالحياة وحديثًا.
  • قد تمنحك تسريحات الشعر القصيرة والشبابية مظهرًا أكثر نضجًا وصرامة في بعض الأحيان، فإذا كنت تسعى إلى مظهر أكثر شبابًا، ففكري في اختيار تسريحة شعر ذات طبقات أكثر نعومة ولمسات أنثوية لإضفاء مظهر شبابي ومرح.
  • يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام مثبتات الشعر أو تسريحات الشعر القاسية، إلى جعل الشعر يبدو قاسيًا وغير طبيعي. بدلاً من ذلك، اختر تسريحات شعر أكثر نعومة وطبيعية، مما يخلق مظهرًا أكثر شبابًا وبساطة.
  • يمكن أن تخلق الغرة القاسية والمتكتلة في كثير من الأحيان مظهرًا صارمًا وغير جذاب، و بدلاً من ذلك، فكري في أناقة وأسلوب تسريحة شعر الغرة الجانبية الناعمة.