الإثنين 7 اكتوبر 2024

منظمة التحرير الفلسطينية : قطاع غزة تعرض لحرب إبادة شاملة منذ بداية الحرب

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف

عرب وعالم7-10-2024 | 18:11

دار الهلال

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة تعرض لحرب إبادة شاملة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف أبو يوسف - في تصريح لقناة (العربية الحدث) اليوم الاثنين، "أننا نتحدث عن ما يقارب 150 ألف شخص بين شهيد وجريح ومفقود تحت الركام".

وأشار إلى الهدم الممنهج للمستشفيات والبيوت والمدارس والجامعات وأماكن العبادة وكل ما له علاقة بالحياة من أجل تشكيل بيئة طاردة، إضافة إلى سياسية القتل والتصفية التي تجري للأطفال والمدنيين والنساء.

وتابع "أن حرب الإبادة مستمرة في الضفة الغربية وتجريف المخيمات وسياسة القتل، مشيرًا إلى استشهاد نحو 750 فلسطينيًا في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي على يد عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال".

وانتقد أبو يوسف عجز المجتمع الدولي على وقف هذه الحرب العدوانية على غزة، مطالبًا بوقف هذه الحرب فورًا ورفض كل استراتيجيات الاحتلال الهادفة للتهجير وفرض الوقائع على الأرض وتصفية القضية الفلسطينية.

ونوه بأن المكسب الرئيسي والأساسي للشعب الفلسطيني أنه أفشل كل مخطات التهجير التي كان يحاول الاحتلال تنفيذها سواء من قطاع غزة إلى الخارج أو من الضفة والقدس للخارج، مشيدًا بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوق إنهاء الاحتلال والاستعمار وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

الاكثر قراءة