الإثنين 7 اكتوبر 2024

نشوب حريق في بيت شيمش بالقدس جراء سقوط شظايا صواريخ اعتراضية

حريق - أرشيفية

عرب وعالم7-10-2024 | 19:44

دار الهلال

أكدت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الاثنين 7 أكتوبر، نشوب حريق في بيت شيمش بالقدس جراء سقوط شظايا صواريخ اعتراضية.

وفي تقرير لصحيفة هآرتس الإسرائيلية كشفت النقاب خلاله عن أن الأضرار التي لحقت بالطبيعة في إسرائيل منذ اندلاع حرب غزة هي الأسوأ منذ ستة عقود، وأن أغلبها ناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في العديد من المناطق، وذلك فقا لدراسة صادرة عن "سلطة الطبيعة والحدائق" الإسرائيلية، المعنية بإدارة المناطق الطبيعية في إسرائيل، في الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى" والحرب على قطاع غزة.

وأظهرت الدراسة أن 340 ألف دونم (85 ألف فدان) من الغابات والحقول قد احترقت خلال الحرب، بينما تعرضت العديد من المواقع الطبيعية الأخرى لأضرار جسيمة بسبب حركة مرور الجيش الإسرائيلي خلال عملياته العسكرية التي يشنها على قطاع غزة.

وقالت الهيئة إن هذا الرقم هو رقم أولي وجزئي، وأنه في العديد من المناطق لم يتم تقييم المدى الكامل للضرر في العديد من المناطق.

وأشارت التقرير إلى أن الأضرار البيئية الأكثر خطورة التي لحقت بالطبيعة على المدى الطويل في إسرائيل، هي على الأرجح بسبب نشاط الجيش الإسرائيلي المستمر، وغالبا ما يكون ذلك بسبب قيام الآليات العسكرية بأعمال تسبب أضرارا في مجاري الأنهار.