الإثنين 7 اكتوبر 2024

محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري شهد طفرة تنموية شاملة وتطويرًا للبنية التحتية للموانئ

احتفالية اليوم البحري العالمي

محافظات7-10-2024 | 20:21

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية، أحمد خالد، إن قطاع النقل البحري شهد خلال السنوات الأخيرة طفرة تنموية شاملة تضمنت تطوير البنية التحتية للموانئ، وتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة، وعقد العديد من الشراكات القوية.


وأضاف المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، أن هذه المشروعات أعطت لمصر بنية تحتية هائلة بمجال الخدمات اللوجستية، بجانب تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت، وذلك في إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وأوضح أن الإسكندرية كان لها نصيب كبير من التطور الذي شهده قطاع النقل البحري، حيث أنه في العام الماضي تم افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية؛ لتصبح من أهم المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز للتجارة واللوجستيات.


وتابع أن الإسكندرية تشهد حاليًا طفرة في قطاع تنمية شبكات الطرق من خلال إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي ومشروع إنشاء مترو الأنفاق.


وأعرب عن سعادته بإقامة احتفالية اليوم البحري العالمي على أرض الإسكندرية والتي تعد أقدم موانئ العالم والمدينة التجارية الأولى لمصر، كما هنأ الجميع بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

الاكثر قراءة