الأحد 6 اكتوبر 2024

ضمن مبادرة "مصر خالية من السعار 2030".. محافظة الإسكندرية تنظم ندوة للتوعية بالمرض

مرض السعار

محافظات6-10-2024 | 12:18

دار الهلال

نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، ندوة للتوعية تحت عنوان "مرض السعار وطرق الوقاية منه"، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "مصر خالية من السعار 2030 ".

وذكر بيان لحي أول المنتزه الإسكندرية، أن الندوة تم تنظيمها بكنيسة الأنبا كاراس وحاضرت بها الدكتورة علا البيطار من قسم الإرشاد بمديرية الطب البيطري، حيث تم التوعية بمرض السعار وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة والأعراض والإجراءات الوقائية.

وأضاف البيان أنه تم خلال الندوة توضيح المستشفيات الحكومية التي يمكن من خلالها الحصول على التطعيم مجاناً وهي مستشفيات (شرق المدينة، رأس التين العام، الجمهورية العام، أبو قير العام، برج العرب، العجمي التخصصي، العامرية العام".

جدير بالذكر أن مرض السعار هو مرض فيروسي ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان عن طريق العض أو الخدوش، حيث يهاجم الفيروس الجهاز العصبي، ويمكن أن يسبب الوفاة إذا لم يتم معالجته في الحال.

وتعمل الدولة جاهدة للتصدي لمخاطر هذا المرض والذي يعتبر من الأمراض ذات الأولوية على المستوى الوطني، من خلال تطوير سياسات الوقاية من المرض ومكافحتها، وتعزيز القدرات الوطنية في مجال تحصين الحيوانات، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة أو المشتبه بإصابتها.

الاكثر قراءة