الأربعاء 9 اكتوبر 2024

الجيش اللبناني: أولويتنا حماية المؤسسة والمحافظة على تماسكها ووقف العدوان الإسرائيلي

صورة أرشيفية

توك شو8-10-2024 | 11:01

أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، عن الجيش اللبناني، أن أولويتنا حماية المؤسسة والمحافظة على تماسكها ووقف العدوان الإسرائيلي والصمود ودعم المواطنين ومواكبة أزمة النزوح ومواصلة عمليات الإنقاذ.

 وأضاف الجيش اللبناني، أن المطلوب اليوم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية للبنان حتى نتجاوز المحنة كما تجاوزنا الأزمات والتحديات الماضية.

وفي وقت سابق، قال الجيش اللبناني، إن قواتنا تنتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية، وجاهزون للدفاع عن الأرض رغم العدوان الإسرائيلي المستمر.

وفي وقت سابق، أكدت قوات اليونيفيل والأمم المتحدة، أن تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية يتصاعد بشكل شبه يومي مما يفاقم الكارثة الإنسانية.

وأضافت اليونيفيل والأمم المتحدة، خلال تصريحات لهم، أن القصف الإسرائيلي المستمر أصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في لبنان، ويكبد عددا كبيرا من المدنيين ثمنا لا يمكن تصوره.

وأوضحت اليونيفيل والأمم المتحدة، أن زيادة حدة العنف والتدمير لن تحل القضايا الجوهرية ولن تجلب الأمن لأي طرف على المدى الطويل، مؤكدين أن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار اللذين يستحقهما المدنيون على جانبي الخط الأزرق.