الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

أمر بضبط وإحضار قرد أثار الذعر في الغربية

قرد

الجريمة8-10-2024 | 19:09

هويدا على

أصدرت نيابة ثان المحلة بمحافظة الغربية قرارًا بتكليف مديرية الطب البيطري وإدارة الطب البيطري بالمحلة بسرعة ضبط القرد الهارب من أحد محلات بيع طيور الزينة والحيوانات الأليفة في منطقة منشية البكري، بعد أن تسلق بلكونات العمارات السكنية وأثار حالة من الفزع بين المواطنين.

تضمن القرار عرض القرد، بعد ضبطه، على الأطباء البيطريين لتوقيع الكشف الطبي عليه، وذلك للتأكد من سلامته، ومعرفة ما إذا كان قد هاجم أو عقر أي شخص خلال فترة هروبه. وفي حال نفوق القرد، سيتم فحص سبب الوفاة للتأكد مما إذا كان هناك تدخل بشري في ذلك. وسيتم إعداد تقرير مفصل لتقديمه إلى النيابة، ليرفق في المحضر رقم 6871 إداري ثان المحلة الكبرى.

القرد يُثير الذعر بين سكان منشية البكري

شهدت منطقة منشية البكري حالة من الذعر بين السكان، بعد هروب القرد من القفص الخاص به في محل تجاري بالمنطقة، حيث شوهد يتسلق بلكونات العمارات السكنية. أثار المشهد الخوف بين المواطنين الذين خشوا التعرض للأذى من قبل الحيوان الهارب.

وتعمل السلطات على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث، في حين تواصل الأجهزة الأمنية والبيطرية جهودها لضبط القرد وإعادته إلى مأمنه، مع التأكد من سلامته وسلامة المواطنين في المنطقة.