الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

محافظ الأقصر يبحث مع وفد ياباني سبل زيادة تبادل الخبرات في المجال الطبي

جانب من اللقاء

محافظات8-10-2024 | 19:44

دار الهلال

بحث المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، مع وفد ياباني ضم كلا من القنصل الياباني أيتو يوشيهيرو، والمستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة شيميزو إتسو سبل زيادة تبادل الخبرات فى المجال الطبى للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية وجودتها.

وحضر اللقاء رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، الدكتور أحمد البرعي.

وأوضح دكتور أحمد البرعى أن زيارة الوفد الياباني شملت تفقد المنشآت التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، والخدمات المقدمة بها وعدد المنتفعين المقدم لهم الخدمة، مشيرا إلى الدور المحوري الذي تقدمه المستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظة في خدمات السياحة العلاجية.

وأوضح أن الوفد زار مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد حيث تفقد الأقسام المختلفة بالمستشفى بدءاً من الطوارئ والغرف الفندقية مروراً بالأشعة ومعمل التحاليل وصولا إلى الحضانات والعناية المركزة ، واستمع خلال الزيارة إلى شرح تفصيلي عن الخدمات المقدمة بالمستشفى وطرق تلقي الخدمة والنظام الإلكتروني بالهيئة.

وأضاف البرعى أن الوفد استكمل زيارته بتفقد مستشفى الكرنك الدولي حيث تابع الوفد أعمال قسم الأشعة والمعمل والغرفة الوطنية للطوارئ وقسم الحضانات الجارى تجهيزه وقسم العناية المركزة ، والقسم الداخلي والغرف الفندقية.

واختتمت زيارة الوفد الياباني بمحافظة الأقصر بتفقد المنشآت الجديدة التي يجري العمل على افتتاحها بالمجمع الطبي الدولي والتي ستزيد بدورها الطاقة الاستيعابية للمنتفعين فضلاً عن حزم الخدمات المقدمة بالمحافظة.

من جانبه، أكد الجانب الياباني إعجابه الشديد لما شهدوه من المستوى المتقدم للرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة داخل المستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر. 

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على أعمال هيئة الرعاية الصحية بالأقصر لجهودهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية لهذا المستوى واتباع سياسات ومعايير الجودة العالمية فضلا على الإلتزام بمعايير مكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية ،و الاهتمام الشديد بالمرضى وخاصة كبار السن من خلال تخصيص أماكن ذات تجهيزات خاصة لهم داخل المنشآت الصحية.