الأربعاء 9 اكتوبر 2024

مخرج فيلم «رامبو»: صناعة الفيلم استغرقت 6 سنوات

مخرج فيلم رامبو

فن8-10-2024 | 22:03

أحمد نيازى الشريف

كشف المخرج "خالد منصور" عن كواليس أحداث فيلمه الجديد "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" وذلك بعد استضافته فى "كايرو فيلم فاكتورى" فى مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن برنامج "أوريزونتي إكسترا" بالدورة الـ81.

 حيث أستعرض اللقاء الذي حمل عنوان "الفيلم الطويل الأول" ضمن سلسلة اللقاءات الشهرية التي تنظمها "كايرو فيلم فاكتوري" أدارته المخرجة ناهد نصر، مسيرة صناعة الفيلم التي استغرقت 6 سنوات، وتخللتها كتابة 13 مسودة قبل الوصول إلى النسخة النهائية، والتي سمحت ببدء التصوير، والذي استغرق 21 يومًا.

وتابع منصور ،خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، عن التحديات التي واجهها من اختيار مواقع التصوير الطبيعية الصعبة إلى العمل مع فريق يضم 80 % من أفراده يخوضون تجربتهم الأولى في صناعة فيلم طويل، بما في ذلك فريق الإنتاج والتصوير، وكذلك طاقم الممثلين، الذي ضم مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنان عصام عمر وراكين سعد في أدوار البطولة، وكان الاتفاق معهما على المشاركة في الفيلم الذي بدأ تطويره في عام 2018، قبل أن يحققا شهرة واسعة.


وأشار منصور خلال لقائه إلي أن العمل بروح الحماس والإخلاص للفريق كان عنصرًا رئيسيًا في نجاح الفيلم،الذي فاجأ الجميع بنفاد تذاكره وامتلاء قاعات العرض،حيث صفق جمهور مهرجان "فينيسيا" لأكثر من 6 دقائق بعد نهاية العرض.

جديرا بالذكر أن المخرجة ناهد نصر هى من أدارت اللقاء، بمؤسسة "كايرو فيلم فاكتوري"، والتي أكدت أن تجربة منصور ملهمة لصناع الأفلام الشباب، مشيرة إلى أن سلسلة اللقاءات الشهرية تهدف إلى تبادل الخبرات وحلول التحديات في صناعة الأفلام.

يذكر أن المخرج خالد منصور، هو الحاصل على شهادة في التاريخ من جامعة القاهرة، حيث بدأ مسيرته في مجال الصحافة قبل التحول إلى صناعة الأفلام بشكل مستقل، فيلمه الطويل الأول "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" يُعد تتويجًا لمسيرته، بعد أن حاز على إشادة واسعة في مهرجانات السينما الدولية.