السبت 19 اكتوبر 2024

النفط يستعيد عافيته في آسيا رغم ضغوط المخزونات الأمريكية

أسعار النفط

عرب وعالم9-10-2024 | 10:30

دار الهلال

ارتفعت أسعار الذهب الأسود "النفط" في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، لتعوض بعض الخسائر الحادة التي تكبدتها في الجلسة السابقة، على الرغم من أن علامات زيادة كبيرة في المخزونات الأمريكية حدت من المكاسب.

وشهدت العقود الآجلة لخام "برنت" التي تنتهي في ديسمبر ارتفاعا بنسبة 0.6% إلى 77.63 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.6% إلى 73.40 دولار للبرميل؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت بأكثر من 4% أمس الثلاثاء بعد تقارير تفيد بأن حزب الله يسعى إلى وقف إطلاق النار مع إسرائيل، ما يشير إلى احتمال تهدئة الصراع في الشرق الأوسط.

وصعدت أسواق النفط على مدار الأسبوع الماضي بعد أن شنت إيران ضربات صاروخية ضد إسرائيل ما زاد من المخاوف بشأن التصعيد المحتمل في الحرب بين إسرائيل وحماس، والذي من الممكن أن يعطل إنتاج النفط في الشرق الأوسط.

كما أثر تراجع التفاؤل بشأن تدابير التحفيز الجديدة في الصين، أكبر مستورد للنفط، على الأسعار، بعد أن رفضت السلطات تقديم تدابير تحفيز مالي أقوى لدعم النمو المتباطئ.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الأمريكية نمت بمقدار 10.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو ما يفوق التوقعات بزيادة قدرها 1.95 مليون برميل؛ ما جعل المستثمرين يشعرون بالقلق بشأن مستقبل الأسعار.