الأربعاء 9 اكتوبر 2024

كان بيفتح الجوابات قبل مايوصلها .. دياسطي أفندي أشهر بوسطجي في دراما 2024

مصطفى أبو سريع

فن9-10-2024 | 11:58

ياسمين محمد

يوافق اليوم الأربعاء 9 أكتوبر، اليوم العالمي للبريد، يتمّ الاحتفال فيه بدور البريد وأهميته في حياة الناس، بمناسبة هذا الاحتفال، بارع مصطفى أبو سريع في تسليط الضوء على البوسطجي بشكل كوميدي من خلال مسلسل"عمر أفندي"، كان يظهر الموظف الذي يفخر بمهنته، عندما يسأله أحد على اسمه كان يرد "أنا دياسطي بوسطجي وموظف على الدرجة السادسة".

قدم مصطفى أبو سريع شخصية دياسطي البوسطجي الذي يعمل في البريد بفترة الأربعينات والخمسينات وارتدي الطربوش وملابس الخاصة به.

وكان يقوم البوسطجي دياسطي بيفتح جوابات الناس باستخدام السبرتاية القديمة و بيقرأ اللي فيها.

كما عبر عن حياة الموظف الحكومي الذي يسأل عن مرتبه، في مشهد بالعمل سأله أحد الأبطال عن مرتبه قال له:"انا أول السنه المالية مرتبي هيزيد شلن".

وأيضا خلال المسلسل وصف ديساطي البوسطجي أنه بطل اتجاه وطنه  بعمله الذي يقوم به، قال:"البوسطجي اللي بيمشي مسافات عشان يوصل رسالة من حد يطمنه على حد ده بطل".

مسلسل عمر أفندي 

مسلسل عمر أفندي من بطولة أحمد حاتم، أيه سماحه، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، رانيا يوسف، محمد رضوان، إسماعيل فرغلي، أحمد سلطان، محمد عبد العظيم وغيرهم من النجوم، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

وتدور أحداث مسلسل "عمر أفندي" حول "علي التهامي" أحمد حاتم، المتزوج من فتاة ثرية يعمل في شركة والدها، وبسبب هذه الزيجة تشاجر مع والده لأنه كان يرفض زواجه، ويموت والد "علي" ويذهب لبيع المنزل الذي كان يعيش فيه والده فيكتشف "سرداب" يعبر به بالزمن ليعود لحقبة الأربعينيات.