الخميس 10 اكتوبر 2024

قصور الثقافة تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي المكثف للشباب بسوهاج

جانب من الفعاليات

ثقافة9-10-2024 | 13:58

فاطمة الزهراء حمدي

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الأسبوع الثقافي المكثف للشباب، والمقام بكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعة سوهاج، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتستمر حتى 12 أكتوبر الحالي.

وبدأت فعاليات اليوم الثاني، مع ورشة تعليم فن الأركيت، قام خلالها المدرب أيمن السعدني، بتعريف المتدربين بالطريقة الصحيحة للإمساك بالمنشار، بجانب تدريبات على كيفية الرسم على السطح الخشبي المراد تشكيله، لتصميم عدة أشكال هندسية.

عرفت المدربة سعاد المهدي، خلال ورشة الأكسسوارات، كيفية التعرف على الأحجار الأصلية واختيار الملائم منها لتصميم أعقاد بتقنية البرم.

وأوضحت المدربة عفاف صلاح الدين في ورشة فن التلي، للمشاركات طريقة الإمساك بالإبرة، مع التدريب على بعض الغرز البسيطة.

واختتم اليوم مع ورشة الخيامية قام خلالها المدرب أحمد السيد، بتوضيح كيفية اختيار الألوان المناسبة لعمل لوحة من القماش وحياكتها بالغزرة السحرية.

وتقدم فعاليات الأسبوع الثقافي المكثف للشباب، من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، برئاسة أحمد يسري، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج.

ويشهد الأسبوع عروضا فنية ومجموعة من اللقاءات التثقيفية منها "المشروعات التي تتيحها الدولة للشباب"، و"إدارة الذات"، بالإضافة إلى عدد من الورش التدريبية في المجالات الحرفية، وتختتم الفعاليات في العاشرة صباح السبت المقبل بمعرض فني نتاج أعمال الشباب المشاركين.