الأربعاء 9 اكتوبر 2024

العراق: نؤكد المساعي الحثيثة لتعزيز جهود وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

العراق

عرب وعالم9-10-2024 | 14:46

عبدالله رمضان

أصدرت الرئاسة العراقية بياناً أكدت فيه مساعي العراق الحثيثة لتعزيز الجهود الدولية من أجل إيقاف "العدوان الإسرائيلي" على كل من فلسطين ولبنان، مشددةً على موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه قضية فلسطين العادلة وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني، وفقًا لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها.

يأتي هذا الموقف في ظل تصاعد العنف في المنطقة، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية غارات مكثفة على قطاع غزة، تسببت في سقوط مئات الضحايا، فيما يتواصل التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
 وكان حزب الله قد أعلن عن تنفيذ عدة هجمات صاروخية استهدفت مناطق في شمال إسرائيل، بينها خليج حيفا، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص، وردت إسرائيل بغارات جوية على مناطق في جنوب ووسط لبنان، أدت إلى سقوط شهداء وجرحى.

هذه التطورات أثارت قلقاً إقليمياً ودولياً واسعاً، حيث دعت العديد من الدول إلى ضبط النفس ووقف التصعيد، وسط مخاوف من انزلاق الأوضاع إلى مواجهة أوسع تشمل أطرافاً إقليمية أخرى، خاصة في ظل تصاعد المواقف السياسية الداعمة للفلسطينيين من دول المنطقة.