الخميس 10 اكتوبر 2024

محافظ المنوفية يفتتح وحدة الأشعة المقطعية الجديدة بمستشفى منوف بتكلفة 20 مليون جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات9-10-2024 | 15:27

دار الهلال

 افتتح محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون اليوم الأربعاء  وحدة الأشعة المقطعية متعدد المقاطع بمستشفى منوف العام بتكلفة تزيد عن 20 مليون جنيه لخدمة المرضى .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ، على عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمركز منوف ومدينة سرس الليان، مستمعا لشرح عن آلية وحدة الأشعة والذي يعد من أحدث الأجهزة الطبية بالدلتا؛ بما يسهم في سرعة تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

كما تفقد المحافظ عناية القسطرة ووحدة الأشعة العادية والصبغة بمستشفي منوف ، وأجرى حواراً مع المرضى للاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم وأوجه الرعاية الصحية، ومستجدات الأعمال الإنشائية لمستشفى أورام منوف الجديدة على مساحة 9 آلاف متر مربع، والتي يتم تصميمها وفق أحدث المواصفات الهندسية بتكلفة ملياري جنيه تقريباً بالتعاون مع وزارة الصحة. 

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي عن حجم الأعمال المنفذة للمشروع ، موجهاً بتضافر الجهود وتسريع وتيرة الأعمال وتذليل العقبات كونه مشروع طبى عملاق يخدم أكثر من 5 مليون مواطن ويضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص جميع الأورام لمختلف الفئات العمرية بـ 6 أدوار علوية وبطاقة استيعابية 200 سرير ليضم عدة أقسام طبية متنوعة تشمل ( جراحة الأورام وإزالة الألم ، والتخدير والإنعاش ، وباثولوجيا الدم ، والأشعة العلاجية والطب النووي، ووبائيات الأورام ، وطب الأورام المعملي وسرطانات الدم ، وأشعة الأورام ، والأورام الإكلينيكي وأورام الدم للكبار ، والأورام الإكلينيكي وأورام الدم للأطفال ، غرفتي عمليات كبرى، ووحدة مناظير ، وعدد من أسرة العناية المركزة ) للنهوض والارتقاء بسبل الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.


وتابع المحافظ، مستجدات الموقف التنفيذي لأعمال لجان التصالح وآلية العمل واستفسر عن حجم نسب الانجاز بالملف والخطوات والتسهيلات المقدمة؛ لتخفيف العبء على المواطنين في ظل التيسيرات التي قدمتها الدولة للراغبين في التصالح وتقنين أوضاعهم، مشدداً ضرورة المعاينة على الطبيعة لملفات التصالح وإرفاق الإحداثيات والمتابعة المستمرة على مدار الساعة.


وخلال تفقده للمركز التكنولوجي بمنوف، وجه المحافظ الشكر للقائمين على ملف التصالح لجهودهم المبذولة وتحقيق نسب إنجاز مرضية وحثهم على ضرورة العمل ليلاً ونهاراً وأيام العطلات الرسمية لإنهاء الملفات المقدمة .


كما تفقد المحافظ مبنى الإسعاف الجديد بمدينة سرس الليان، حيث يقام على مساحة 230 مترا مربعا ويضم سيارتي إسعاف مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية و 2 جراج وغرف تحكم لوحات كهربائية وحضانة، كما تفقد المحافظ سيارات الإسعاف واستمع إلى شرح تفصيلي عن آلية العمل ومدى جاهزيتها لتقديم الخدمات الإسعافية الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى.