الخميس 10 اكتوبر 2024

تكريم سمير العصفوري ضمن فعاليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية

نقابة المهن التمثيلية

فن9-10-2024 | 22:09

نوران الرجال

حصل المخرج سمير العصفوري على تكريم خلال حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، الذي يُقام حاليًا في أحد الفنادق المطلة على النيل. 

وقام بمنحه التكريم النجم أحمد عبد العزيز.

 انطلق الحفل بعزف السلام الجمهوري، يليه عرض موسيقي استعراضي، وأدارت الحفل الإعلامية چاسمين طه زكى. 

وقبل كلمة أشرف زكي، وقف جميع الحضور يصفقون له بحرارة، حيث عبر قائلاً: "أشكر محافظ القاهرة ووزير الثقافة على دعمهما، وأشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لرعايتها المهرجان ودعمها الكبير. 

المكسب الحقيقي في المهرجان هو الشباب، وهو إضافة للحركة المسرحية. قررنا تنظيم مهرجانات إضافية للفنون الشعبية برئاسة الأستاذ أشرف طلبة، وللتمثيلية الإذاعية برئاسة أشرف فهمي، ولمسرح العرائس، وسوف نشهد تطويرًا للمسرح في الإسكندرية قريبًا". 

وقالت الفنانة منة بدر تيسير، نائب مدير المهرجان: "النجاح سهل، لكن الحفاظ عليه صعب. لدينا طاقة شبابية هائلة دومًا".

 وأضاف مدير المهرجان سامح بسيونى: "اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالمهرجان يؤكد أهميته". 

كما حضر الحفل عدد كبير من النجوم مثل الفنان أشرف زكي، رئيس المهرجان ونقيب المهن التمثيلية، وسهير المرشدي وسوسن بدر وإيهاب فهمي وروجينا ونهال عنبر وسامح حسين ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين وغيرهم. 

ويرعى المهرجان هذا العام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتستمر فعالياته من 9 إلى 20 أكتوبر الجاري، ويتنافس هذا العام 25 عرضًا مسرحيًا بدلاً من عشرة كما كان مقررًا. 

ومن العروض التي تتنافس على جوائز المهرجان: "بلاك" للمخرجة تغريد عبد الرحمن، "بيت لعبة" للمخرج محمد فريد، "العشاء الأخير" للمخرج إياد أمين وغيرهم.

ويعد مهرجان نقابة المهن التمثيلية هو حدث سنوي يهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجال التمثيل والمسرح.

كما بدأ المهرجان لأول مرة في عام 2016 تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، ويركز على تقديم أعمال مسرحية جديدة للشباب، ويوفر فرصة للمواهب الصاعدة بجانب مختلف الأجيال للتعبير عن قدراتهم الفنية من خلال عروض متميزة.