الأحد 20 اكتوبر 2024

شاي باللبن مع اللحم والنودلز.. طبق غريب يغزو فيتنام

شاي باللبن مع اللحم والنودلز.. طبق غريب يغزو فيتنام

الهلال لايت 10-10-2024 | 13:31

إيمان علي

تصدّر طبق جديد مناقشات الفيتناميين خلال الفترة الماضية، وسط حالة من الاستهجان بسبب مكوناته غير المتجانسة التي تمزج بين الشاي بالحليب، ولآلئ التابيوكا والنودلز السميكة، وشرائح اللحم البقري المطبوخ.

تم إطلاق الطبق الغريب من قبل مطعم يو تانغ الفيتنامي، الذي يتخذ من هانوي مقرًا له، وهو مستوحى من طبق وعاء الحليب الساخن الشهير في تايوان.

يذكر أن شاي الفقاعات، المعروف أيضًا بشاي الحليب اللؤلؤي، هو طبق تايواني يعود أصله إلى مدينة تاي شانغ وابتكر في الثمانينات، ويتكون عادة من مزيج من الشاي والفواكه أو الحليب وكرات التابيوكا القابلة للمضغ.

ويتكون طبق «يو تانغ» الجديد من مزيج مرق الخضار والشاي الأسود والحليب الطازج، ويقدم مع النودلز ولآلئ التابيوكا ولحم البقر المحفوظ، ووُصف مذاقه بأنه غريب، حيث واجه بعض صانعي المحتوى الفيتناميين صعوبة في وصفه، وادعى البعض بأنه يشبه الشاي بالحليب ولكن بدون الحلاوة المعهودة، بينما قال آخرون إن قوام التابيوكا لا يناسب الطبق.

وعلق دوك آنه صانع محتوي، قائلًا: «النكهة بشكل عام ليست مثيرة للإعجاب أو مميزة، والنودلز ليست مقززة كما يتخيل الكثير من الناس، لكنها بلا طعم، ونكهات كل مكون من المكونات غير متجانسة».