الخميس 10 اكتوبر 2024

الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات لنشر الفكر الوسطي

وزارة الأوقاف

أخبار10-10-2024 | 20:49

تطلق وزارة الأوقاف، غداً الجمعة، 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف: (القاهرة – أسيوط – سوهاج – بني سويف – الإسكندرية).

وقالت وزارة الأوقاف - في بيان اليوم الخميس - إن هذه القوافل تأتي في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي لكافة مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي في المجتمع، وذلك في إطار عناية الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص .

وتنطلق واعظات الأوقاف في جميع محافظات مصر محملات بالنور والخير والهدى والعلم والحكمة والبصيرة والسداد، وبكل قيم وأخلاق النبوة، منبهين على دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، مؤكدين أهمية دورها في خدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش .

وفي سياق متصل.. تنظم وزارة الأوقاف (100 ندوة علمية) يوم الاثنين المقبل، بعنوان "عناية الإسلام بالمرأة"، حيث تهدف هذه الندوات إلى تعزيز الثقافة الدينية ونشر الفكر الوسطي المستنير، مع تسليط الضوء على دور المرأة ومكانتها في الإسلام .

وتعقد الندوات في مختلف محافظات الجمهورية، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجالات التفسير وعلوم القرآن، الفقه والعقيدة، وسيتناول المشاركون فيها عدة محاور، منها: حقوق المرأة في الإسلام، ودورها في المجتمع، وأهمية تمكينها في جميع المجالات .

ويحاضر في هذه الندوات نخبة من العلماء، منهم: أستاذ التفسير بجامعة الأزهر الدكتور عبد الشافي الشيخ، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف الدكتور محمود مهني، ويتناولون في محاضراتهما الجوانب الشرعية والاجتماعية المرتبطة بالموضوع.

وتسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه الفعالية، إلى إرساء قيم الحوار والتفاهم، وتعزيز الوعي حول القضايا المتعلقة بالمرأة، لتكون فاعلاً في المجتمع، وتساهم في تطويره بما يتماشى مع قيم الإسلام السمحة.

الاكثر قراءة