السبت 6 يوليو 2024

"تنشيط السياحة": ارتفاع أعداد الرحلات الألمانية إلى 125 رحلة

1-3-2017 | 18:54

كتب :أشرف البهي

كشف المكتب السياحي المصري بألمانيا، عن استعدادات القطاع لفعاليات معرض وبورصة السياحة الدولية والمعروفة بـ "بورصة برلين ITB" والتي من المقرر أن تقام في الفترة من8 وحتى 12 مارس .

وأشار المكتب في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى أن الحملة الدعائية في برلين بدأت من منتصف فبراير الماضي متوقعًا ارتفاع أعداد الرحلات السياحة الوافدة إلى مصر من 106 إلى 125 رحلة خلال أبريل المقبل.

وكشفت هيئة تنشيط السياحة أنها ستقوم باستغلال بورصة برلين والتي من المقرر انعقادها خلال الشهر الجاري، لزيادة التدفق الألماني إلى مصر، مشيرة إلى أنه يتم العمل على أسواق جديدة مثل: "أوزبكستان، وأمريكا اللاتينية" لجذب السائحين.

 وأكدت الهيئة أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مهمتها الترويج للسياحة في مصر وأن هناك خططًا ترويجية لجذب السياحة الصينية إلى مصر والتي تتميز بشغفها بالسياحة الثقافية.

 

يذكر أن معرض برلين" ITB" من أكبر الأحداث السياحية العالمية، حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره إلى حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.