الجمعة 11 اكتوبر 2024

تقرير يكشف حقيقة الادعاءات إسرائيلية بوجود مسلحين داخل مراكز إيواء النازحين في لبنان

صورة أرشيفية

توك شو11-10-2024 | 16:14

سلطت قناة «القاهرة الإخبارية»، الضوء على الادعاءات الإسرائيلية بوجود عناصر مسلحة داخل مراكز الإيواء النازحين في لبنان، في مناطق تعتبر أمنة يلجأ إليها النازحون بحثا عن سقفا وجدرانا تحميهم من استهداف الاحتلال الإسرائيلي. 

وتجولت كاميرا «القاهرة الإخبارية»، في بعض المراكز لدحض هذه الادعاءات، التي اتخذها الاحتلال ذريعة لقصف المدنيين في المدارس والمستشفيات في غزة.

وقال موظف لبناني: «أن كلنا تحت جناح الدولة والسلطات الأمنية الشرعية اللبنانية، وأنهم يستقبلون أهلهم النازحين، ويريدوا تأمينهم وتوفير السلام والأمن والإيواء الكريم، ولا يستطيعون أن يعرضوا حياتهم ومبانيهم ومعاهدهم الرسمية لأي ضرر أو ظروف أمنية خطيرة"، لافتا إلى أن على مداخل مراكز الإيواء يتواجد الجيش اللبناني والقوى الأمنية، إذ أنهم يشكلوا دوريات، ولهم نقاط ثابتة».

وذكر التقرير، أن هذه المراكز وغيرها خالية من أي ضمورا مسلح، وهي تحت إشراف الجيش اللبناني والقوى الأمنية،  وعلى الرغم من أن الاحتلال لا يحتاج أي ذرائع إلا أن الصور والمشاهد من داخل هذه المراكز تؤكد المؤكد، بأن لا يوجد عناصر مسلحة ولا أي حركة مشبوهة يداخلها، ولكنها فقط مراكز إيواء مازالت أمنة حتى هذه اللحظة.