السبت 12 اكتوبر 2024

وكيلة وزارة الدفاع الأمريكية تبحث مع الحلفاء الأوروبيين تعزيز التعاون العسكري

وزارة الدفاع الأمريكية

عرب وعالم11-10-2024 | 23:23

دار الهلال

بحثت أماندا دوري، القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للسياسات، خلال جولة رسمية شملت زيارات إلى برلين وفيسبادن في ألمانيا ولندن في المملكة المتحدة هذا الأسبوع، سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية ، في بيان نشرته اليوم الجمعة ، أن أماندا دوري التقت خلال زيارتها برلين، جاسبر ويك مدير السياسة في وزارة الدفاع الألمانية، وبحثا العلاقات الدفاعية الثنائية وأهمية التعاون ضمن حلف الناتو ، كما ناقشا التحديات الأمنية الكبرى، مثل الحرب الروسية على أوكرانيا والأزمات في الشرق الأوسط.

من جانبها ، أكدت دوري التزام الولايات المتحدة وألمانيا بتعميق التعاون الصناعي الدفاعي لدعم القدرة الدفاعية المشتركة ، معربة عن تقديرها لدور ألمانيا في تقديم المساعدات الأمنية لأوكرانيا وقيادتها في مجموعة الاتصال الدفاعي الخاصة بأوكرانيا.

وفي لندن، بحثت المسؤولة الأمريكية التعاون الثلاثي مع بول وايت، المدير العام لوزارة الدفاع البريطانية، وهنينج فاجلوم، المدير العام لسياسات الأمن والعمليات في وزارة الدفاع النرويجية ، ووقعت الأطراف على "خريطة طريق استراتيجية للتعاون الثلاثي متعدد المجالات" ، والتي تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية في منطقة القطب الشمالي ، وتكثيف التدريبات والمشاركة الاستخباراتية المشتركة.

وبحسب بيان البنتاجون ، تأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الدفاعية الأمريكية الأوروبية، وضمان الأمن والسلام في مواجهة التحديات الأمنية العالمية الراهنة.