السبت 19 اكتوبر 2024

سقوط عصابة احترفت تصنيع العقاقير المخدرة في القاهره والإسكندرية

المتهم وبحوزته المضبوطات

الجريمة12-10-2024 | 12:08

شيماء صلاح

نجحت الأداره العامه لمكافحه المخدرات في ضبط عناصر إجرامية بمحافظتى "القاهرة ، الإسكندرية" تخصص نشاطهم الإجرامى فى تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها وتُقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 70 مليون جنيه 
   

 


 كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، أكدت قيام  4 عناصر إجرامية "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول" لهم معلومات جنائية مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى تصنيع العقاقير المخدرة والمؤثرة والمنشطات بكميات كبيرة.


المضبوطات تقدر بـ70 مليون جنيه

 وترويجها على عملائهم متخذين من محافظتي القاهرة، الإسكندرية مسرحًا لمزاوله نشاطهم الإجرامي. بعد تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم أكثر من 170 ألف قرص مخدر ومؤثر، كَمّيَّة لمخدر الحشيش 

كما تم ضبط أكثر من 210 ألف قرص وعبوة" منشطات" ،50 كيلو جرام بودرة "ترامادول" كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في التصنيع  المعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع والتعبئة والتغليف، سيارتين.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والإتجار بها، وهذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ  70 مليون جنيه تقريبًا.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المتواليةً لمصنعي ومتجري المواد المخدرة وإدراكًا من  وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع، وخاصةً النشء حمايةً لهم من الوقوع فى براثن الإدمان والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على تصنيع العقاقير المخدرة والمؤثرة وترويجها.