السبت 12 اكتوبر 2024

مفتي الجمهورية: مستعدون لتقديم كافة الخدمات الإفتائية اللازمة لجميع المحافظات

مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد

دين ودنيا12-10-2024 | 12:50

دار الهلال

أكد مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، استعداد دار الإفتاء لكل أوجه التعاون مع محافظة الغربية وكافة المحافظات، وتقديم الخدمات الإفتائية اللازمة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الغربية أشرف الجندي، الدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في مستهل زيارته لمحافظة الغربية لإلقاء محاضرة بجامعة طنطا حول "بناء الإنسان في الإسلام"، وذلك ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي في الجامعات المصرية، بحضور الدكتور محمد حسين محمود القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، واللواء أحمد أنور السكرتير العام، والشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالغربية.

وأعرب فضيلة المفتي - خلال لقائه - بمحافظ الغربية عن تقديره وامتنانه لحفاوة وحسن الاستقبال، موجهًا الشكر للمحافظ على حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر.

من جانبه، أعرب محافظ الغربية، عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة فضيلة مفتي الجمهورية للمحافظة، مشيدًا بدور دار الإفتاء الكبير في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

وأكد محافظ الغربية على أن قضية بناء الوعي الصحيح تتطلَّب تكاتف جهود جميع المؤسسات، سواء الدينية أو التعليمية؛ وذلك بهدف بناء جيل متفهم لقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات.