الأربعاء 16 اكتوبر 2024

بعد تخفيض الفائدة على الدولار.. تعرف على الشهادات الدولارية في بنكي "الأهلي" و"مصر"

دولار

اقتصاد12-10-2024 | 13:53

آية أشرف

تعتبر الشهادات الدولارية التي تقدمها البنوك من الأدوات المالية الجاذبة، حيث توفر فرص استثمار مميزة تضمن حماية رأس المال مع تحقيق عوائد مجزية.

 

تخفيض الفائدة على الشهادات الدولارية

أعلن بنكي الأهلي المصري ومصر، أكبر بنكين حكوميين في مصر، خفض نسبة الفائدة على شهادات الادخار الدولارية لأجل 3 سنوات؛ أوضح البنكان أن العمل بسعر العائد المعدل في كافة فروع البنكين اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي الموافق 9 أكتوبر، للشهادات الجديدة التي سيتم إصدارها.

 

الشهادات الدولارية في البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي خفض عائد الشهادات الدولارية "لأهلي فورًا" و"الأهلي بلس" بقيمة 0.5 %، ونرصد لكم الشهادات بعد خفض الفائدة كالآتي:

  • شهادة الأهلي فورًا

أصبح عائد شهادة الأهلي فورًا لمدة 3 سنوات، 8.5% سنويًا بدلا من 9 % ويصرف العائد مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 25.5%، ويمكن شراء الشهادة بحد أدنى 1000 دولار ومضاعفاتها، يمكن للمصرين والأجانب شراء هذه الشهادة.

  • شهادة الأهلي بلس

اصبح العائد على شهادة الأهلي بلس لمدة 3 سنوات 6.5% بدورية صرف ربع سنوية، بنوع عائد ثابت، ويصل الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه أو مضاعفاتها، ومن شروط الحصول على شهادة الأهلي بلس، أن الشهادة اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية إلا لصالح البنك الأهلي المصري.

 

شهادات بنك مصر الدولارية

وفيما يلي نستعرض شهادات بنك مصر الدولارية بعد خفض الفائدة عليها:

  • شهادة القمة الدولارية من بنك مصر

أصبح عائد شهادة “القمة الدولارية" التي تمتد لثلاث سنوات 8.5% سنويًا، بدلًا من %9%، ويتم صرف العائد مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري بمعدل 25.5% عن كامل الفترة.

  • شهادة أيليت الدولارية من بنك مصر

 أصبح عائد شهادة "أيليت" التي تمتد لثلاث سنوات 6.5% سنوياً، بدلاً من 7% مع صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، مع الاحتفاظ بنفس الشروط والأحكام والسمات الخاصة بالشهادة.