السبت 12 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي: قطاع السكة الحديد كان مهملًا على مدى عشرات السنين الماضية

الرئيس السيسي

الاتحادية12-10-2024 | 15:12

محمد أبوالمجد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن ما تابعناه اليوم خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، هو جهد الدولة المصرية ووزارة النقل، لأنه قطاع السكة الحديدية كان مهملا على مدي عشرات السنين الماضية، مش إنها تحسن مستوي الخدمة بس".

وأضاف "السيسي" خلال افتتاحه لمحطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة بمحطة بشتيل، اليوم السبت: "أن تنفيذ المشروعات ليس ترفًا ولم يكن من الممكن تأجيلها أو عدم تنفيذها حتى نتمكن من بناء الدولة، وإحنا بنتكلم عن تكلفة مالية تقدر بـ 2 تريليون لقطاع مشروعات النقل المختلفة".

وتابع: "كان لابد من إنفاق هذا الكم من المبالغ لتحسين منظومة النقل، لأن التكلفة المالية في حالة تأجيل القيام بهذه المشروعات كانت ستتضاعف بسبب الأسعار العالمية".

 ويشهد الرئيس السيسي فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم "محطة بشتيل"، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعددًا من الوزراء والقيادات، وذلك تحت إشراف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، حيث تتطلع الحكومة من خلال هذا المشروع إلى تحسين وتطوير خدمات النقل بالسكك الحديدية.

تقع محطة قطارات صعيد مصر، المعروفة أيضًا بمحطة بشتيل الجديدة، في منطقة استراتيجية تهدف إلى تسهيل الربط بين مختلف وسائل النقل، تم اختيار الموقع بعناية ليتكامل مع شبكة النقل الوطنية، بما في ذلك المحاور والكباري، ووسائل النقل العام مثل الأتوبيسات ومترو الأنفاق.

تتميز المحطة بتصميمها الحديث والعملاق، إذ تمتد على مساحة 239 ألف متر مربع، مما يجعلها تفوق محطة رمسيس بالقاهرة بثلاث مرات، يحتوي المشروع على العديد من المرافق، بما في ذلك مول تجاري، جراجات، ورش صيانة للجرارات والعربات، بالإضافة إلى مناطق استثمارية متعددة وعمارات سكنية. جميع هذه المكونات تهدف إلى تعزيز الأنشطة التجارية والإدارية في المنطقة.