السبت 12 اكتوبر 2024

«المستقبل للفكر» ينظم ندوة نقدية لمناقشة رواية «الهامسون» للكاتبة الروائية هالة البدري

غلاف الرواية

ثقافة12-10-2024 | 16:23

فاطمة الزهراء حمدي

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة رواية "الهامسون" للكاتبة الروائية هالة البدري، وذلك في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر 2024 ، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد عاطف عبدالعزيز، وتدير الندوة القاصة والصحافية هايدي فاروق.

وقد صدرت رواية "الهامسون" عن مؤسسة بتانة للنشر، وتأتي بعد مجموعة متميزة من الأعمال السردية للكاتبة والصحافية هالة البدري، من بينها روايات " ليس الآن"، و" امرأة ما"، و" منتهى"، و"مدن السور "، و"مطر على بغداد"، و" نساء في بيتي"، وغيرها.

وتعد هالة البدري إحدى أبرز الكاتبات في السردية المعاصرة، وقد حازت جائزة الدولة التقديرية في الآداب في  العام 2023، فضلا عن عدد من الجوائز الأدبية، وكانت رئيسا لتحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية،  وتعضيد الثقافة الوطنية. 
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".
وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.