الأحد 13 اكتوبر 2024

للنساء.. 6 طقوس يومية تساعدك على تقوية الروابط العائلية

الترابط الأسري

سيدتي13-10-2024 | 00:48

عزة أبو السعود

الترابط الأسري من أعظم الهدايا التي يمكن أن تقدمها آلام لتنشئة أطفال أسوياء نفسياً، فهو يخلق ذكريات جميلة ويعزز التواصل والحب والانتماء للعائلة.

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعدك علي تقوية الروابط الأسرية، وفقا لما نشر علي موقع " times of india "

-  ابدئي يومك باحتضان عائلتك بشكل جماعي،ما يشعرهم  بالدفء والحنان والأمان طوال اليوم، وهذا الإحساس يساهم في بناء ثقة أبنائك في أنفسهم وفي عائلتهم المحبة، ويجعلهم أكثر انتماء وحب لبعضهم البعض، ويزيد من ترابطهم بشكل اقوي، فهذا ليس مجرد عناق بل احتواء وأمان.

- يعد الطبخ ومشاركة الأعمال المنزلية من أهم الأنشطة التي يستمتع بها الصغار لمشاركتهم مع الكبار،  لذا احرصي علي مشاركة أسرتك معك في إعداد الطعام وتجهيزه، مثلا عمل صينية كيك اللذيذة وحضروها معا، أو تجهيز وتحضير الأطباق علي السفرة، فهذا النشاط يعزز التعاون والتعاطف بين أفراد الأسرة مع يعضها البعض، وخلق ذكريات جميلة تدوم طويلا.

- خصصي يوم الأجازة الأسبوعية للعائلة، أغلقوا الهواتف الذكية، وجهزي أطباق من الفشار والمقرمشات اللذيذة  للاستمتاع بمشاهدة فيلم يجمع أفراد الأسرة، ما يساهم في تعزيز الروابط العائلية وخلق ذكريات تدوم مدى الحياة.

- خصصي وقت محدد للعب مع أطفالك، ما يثير فضول الصغار،بالإضافة إلى خلق ذكريات جميلة وتعزز الارتباط الأسري.

- يعد الخروج والتنزه في الطبيعة وزيارة المتاحف والحدائق العامة، من الأنشطة التي تساعد علي القرب والتواصل الاجتماعي ، لذا احرصي علي الخروج مع عائلتك والاستمتاع بوقت لطيف وممتع في احد الحدائق العامة والاستمتاع  بالطبيعة والأشجار ، فهذه الأوقات لا تنسي وتخلق ذكريات جميلة بين أفراد الأسرة مع بعضها.

- أن قضاء بعض الوقت للمناقشة والاستماع لكل فرد من الأسرة، يساعد علي التفاهم وتقريب وجهات النظر، وحل المشاكل، لذا خصصي وقت في يومك للاستماع لأطفالك والتعبير عن مشاعرهم ومناقشة الأحداث اليومية ، وحل مشاكلهم بطرق ايجابية، فهذا السلوك يعزز الروابط العائلية أكثر.