الخميس 17 اكتوبر 2024

محادثات ثلاثية بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان للتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والعالمية

كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان

عرب وعالم13-10-2024 | 10:15

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أن نواب وزراء خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان سيجتمعون في سول في وقت لاحق الأسبوع الجاري لإجراء محادثات ثلاثية حول سبل تعزيز الشراكة والتنسيق الثلاثي بشأن القضايا الإقليمية والعالمية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الوزارة قولها، في بيان لها، "إن النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي "كيم هونغ-كيون" سيستضيف نائب وزير الخارجية الأمريكي "كورت كامبل" ونائب وزير الخارجية الياباني "ماساتاكا أوكانو" للمحادثات المخطط لها يوم الأربعاء المقبل، كما سيعقد كيم محادثات ثنائية منفصلة مع كامبل في نفس اليوم ومع أوكانو يوم الخميس.

وأضافت الوزارة أن المسؤولين الثلاثة سيجرون مناقشات معمقة حول التنسيق الثلاثي بشأن القضايا الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الوضع في شبه الجزيرة الكورية، ومناقشة سبل التنمية المستقبلية للتعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان".

جدير بالذكر أن المحادثات تأتي بعد نحو خمسة أشهر من عقد المسؤولين الثلاثة اجتماعهم الأخير في فرجينيا في مايو الماضي، في الوقت الذي تسعى فيه سول وواشنطن إلى تعزيز الشراكة الثلاثية مع طوكيو، وخاصة مع التغيير القيادي الأخير في اليابان تحت قيادة رئيس الوزراء الجديد شيغيرو إيشيبا ومع بقاء أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.