الأحد 13 اكتوبر 2024

أبرزها «آل شنب».. 3 أفلام في دور السينما خلال أكتوبر

فيلم آل شنب

فن13-10-2024 | 10:46

نوران الرجال

يعرض خلال شهر أكتوبر في  دور عرض السينمات في مصر، عدداً من الأفلام  حيث  يمتد طرحها حتى شهر نوفمبر أيضاً،  حيث سيطرت ظاهرة سينمائية في هذه الفترة وهو استقبال السينما لأفلام تم عرضها في مهرجانات سينمائية خلال العام الماضي وأخرى منذ أكثر من ذلك.

ويعرض فيلم "عنها" يوم الأربعاء 16 أكتوبر الجارى في السينمات، وقد عُرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 عام 2020.

أبطال الفيلم

والفيلم من بطولة أحمد مالك وندى الشاذلى وفدوى عابد، وهو من تأليف وإخراج إسلام العزازي، ومن إنتاج دينا فاروق.

قصة الفيلم

 وتدور أحداثه في فترة الثلاثينيات حول سيدة عشرينية تدعي درية، تعرض زوجها لعملية اغتيال، ونتيجة للصدمة دخلت درية في حالة وحدة شديدة وانعزلت بنفسها داخل بيتها رافضة التعامل مع العالم الخارجي

ويعرض أيضاً فيلم "آل شنب" بطول ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر والتي من المقرر طرحه يوم 31 أكتوبر الجارى، وهو الفيلم الذى عرض في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة عام 2023.

أبطال الفيلم

 ويشارك في بطولة الفيلم أيضا هيدي كرم، وأسماء جلال، ومحمود البزاوي، وخالد سرحان، وعلي الطيب، ومن تأليف وإخراج أيتن أمين، تدور الأحداث حول شخصية ليلى التي تعاني من تحكمات والدتها وتجد نفسها وسط العائلة لتأدية واجب عزاء.

 

ويعرض فيلم "رفعت عيني للسما" يوم 6 نوفمبر المقبل، وهو الفيلم الذى سيشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة المقرر إقامتها فى الفترة ما بين 24 أكتوبر لـ 1 نوفمبر المقبل، فضلاً عن مشاركته في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 وفوزه بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي

أبطال الفيلم

فيلم رفعت عينى للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق.

وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.