الأحد 13 اكتوبر 2024

مستجدات الحالة الصحية لمصابي حادث قطار المنيا

صورة من موقع الحادث

توك شو13-10-2024 | 10:43

أشرقت حفني

قال محمد النادي، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، إن حادث تصادم قطار المنيا بالجرار أدى إلى سقوط عربتين قطار في ترعة الإبراهيمية، نتيجة لعطل مفاجىء بالقطار، الحادث أسفر عن 19 مصاب ولا يوجد أي وفيات ومحافظ المنيا انتقل لموقع الحادث، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية.

وأضاف مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، أنه  تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات ومنها مستشفيات جامعية، موضحا أن حالة المصابين مستقرة حتى الآن وفقا لتصريحات وكيل وزارة الصحة بالمنيا.

وأشار إلى تواجد كبير للقيادات الأمنية ومن وزارة الصحة بمحيط موقع الحادث من أجل متابعة مستجدات الحادث.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

ويتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين المنيا، اليوم، الأحد، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.