الأحد 13 اكتوبر 2024

مسؤول إفريقي: أسبوع القاهرة للمياه يعزز من قدرتنا على الصمود في مواجهة تغير المناخ

ماتشيرا شيروا

أخبار13-10-2024 | 11:17

دار الهلال

أكد منسق مرفق المياه الإفريقي والقائم بأعمال مدير تنمية المياه والصرف الصحي ببنك التنمية الإفريقي ماتشيرا شيروا أن حضور أسبوع القاهرة للمياه يعزز من قدرتنا على الصمود في مواجهة تغير المناخ، وفق رؤية إفريقيا للمياه.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها شيروا في الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، وأسبوع المياه الإفريقي التاسع، اليوم الأحد.

وقال "إن التحدي الرئيس للمياه هو تغير المناخ الذي يتسبب في خسارة نحو 180 مليار دولار سنويا"، لافتا إلى احتياج إفريقيا ما يتجاوز 270 مليار لمواجهة تغير المناخ"، مضيفا أن بنك التنمية الإفريقي استطاع توفير عدد من التمويلات لمساعدة البلدان على مواجهة تغير المناخ بشكل سريع.

وكانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت صباح اليوم تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لوي فوشون رئيس مجلس المياه العالمي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، وعدد من المسئولين والمحافظين.

ويجمع أسبوع القاهرة للمياه خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.