الأحد 13 اكتوبر 2024

انطلاق ماراثون لجامعة السويس ضمن فعاليات مبادرة "بداية"

رئيس جامعة السويس

محافظات13-10-2024 | 15:33

دار الهلال

أكد رئيس جامعة السويس الدكتور أشرف حنيجل، اليوم الأحد، إن الجامعة تمضي قدما في تنفيذ بنود مبادرة  بداية لبناء الإنسان المصري، منذ بداية العام الدراسي الجاري مع تنفيذ عدة فعاليات ثقافية وقوافل طبية لخدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور أشرف حنيجل خلال انطلاق ماراثون نظمته الجامعة ضمن فعاليات مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، وذلك بمشاركة آلاف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعمداء ورئيس جامعة السويس.

وأضاف الدكتور أشرف حنيجل أن جامعة السويس تضم كليات متفردة وتستهدف الجامعة استثمار عقول طلابها بهذه الكليات وتوجيهها لإنجاح فعاليات مبادرة بداية، حيث نفذت الجامعة عدة قوافل طبية ضمت تخصصات مختلفة استفادت منها الأسر في المناطق الأكثر احتياجا بمحافظة السويس.

وكشف الدكتور حنيجل عن أن الجامعة بصدد تنفيذ قوافل هندسية للمناطق الأكثر احتياجا تضم أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة والطلاب لمعاينة الإنشاءات والتأكد من سلامتها ووضع تقارير فنية لكيفية إصلاح عيوب الإنشاءات أن يجري ذلك بمشاركة الطلاب بحيث يكون بمثابة مشروع تخرج يحقق إفادة للمجتمع ويتعلم منه الطالب.

وأكد أن جامعة السويس تهتم بعقول وبنية طلابها جسديا لأن العقل السليم في الجسم السليم، وتقدم خدماتها لطلاب الجامعة ومنتسبيها من خلال عيادة كلية العلاج الطبيعي، لمن يرغب في الحصول على تأهيل بدني أوجلسات للعلاج الطبيعي، وذلك بإشراف أعضاء هيئة التدريس ومشاركة الطلاب أيضا بما يحقق لهم إفادة من خلال التدريب والعملي.