الأحد 13 اكتوبر 2024

انطلاق فعاليات مبادرة "أنت الحياة" بمحافظة البحيرة

جانب من الفعاليات الفنية

ثقافة13-10-2024 | 16:52

إسلام علي

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، يوم السبت، أولى فعاليات مبادرة "أنت الحياة" في قرية صيدناوي بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وبدأت الفعاليات بمحاضرة تحت عنوان "تعزيز القيم الأسرية"، قدمها الشيخ عزت أبو رية، حيث تناول فيها دور المرأة في تربية الأجيال وتعزيز القيم الإيجابية مثل احترام الكبير، بر الوالدين، وصلة الرحم، تلا المحاضرة لقاء يهدف إلى تعزيز أهمية القراءة، حيث تمت مناقشة قصص تحمل قيم تربوية، قدمته منى الشيشيني.

وشهدت الفعاليات التي أقيمت تحت إطار برامج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، إقبالاً واسعاً من الجمهور على معرض الكتاب الذي يعرض إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة ويستمر حتى يوم الاثنين.

اختُتم اليوم بعروض فنية متنوعة شملت فقرة التنورة الصوفية، الرسم على الوجوه، وعرض مسرح العرائس للأطفال، وسط تفاعل جماهيري كبير.

وتأتي الفعاليات الثقافية والفنية لمبادرة "أنت الحياة" في محافظة البحيرة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والإدارة العامة للشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بدمنهور.

تأتي هذه الأنشطة في إطار البرنامج الدوري الذي تنظمه هيئة قصور الثقافة بهدف دعم القرى والمناطق الأكثر احتياجًا للخدمات الثقافية في مختلف المحافظات، تزامنًا مع المبادرة الرئاسية "بداية" التي تهدف إلى توفير حياة كريمة وآمنة للمواطن المصري.