الأحد 13 اكتوبر 2024

حادث قطار المنيا.. محافظ أسيوط يوجه بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين

محافظ أسيوط

محافظات13-10-2024 | 17:18

دار الهلال

صرح محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر أن التزاحم الذى شهدته خطوط مواقف سيارات الأجرة وخطوط السير بين مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها والمحافظات الأخرى، بسبب حادث قطار المنيا، خاصة من الطلاب والموظفين الذين يستخدمون قطارات السكة الحديد في التنقل إلى الجامعات وأماكن عملهم تم على الفور التعامل معه.

وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم الأحد، أنه وجه رؤساء المراكز والمدن على الفور بالتنسيق والتعاون مع إدارة المواقف بتشكيل " خلية أزمة " لمساعدة ومعاونة المواطنين والطلاب في التنقل والوصول إلى أعمالهم وكلياتهم عقب تأخر حركة القطارات بين أسيوط والمحافظات والمراكز.

ووجه أبو النصر، وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور محمد زين برفع درجة الاستعداد بمستشفيات أسيوط، وكذلك مدير مرفق إسعاف أسيوط لتوجيه الدعم بسيارات المرفق في حالة طلب الدعم.

وتابع المحافظ قوله أن مركز السيطرة بالمحافظة يقوم بالمتابعة مع مركز السيطرة بمحافظة المنيا على مدار الساعة، مؤكداً أنه تم توفير عدد كبير من الحافلات والميكروباص على نفقة المحافظة للمساعدة في نقل طلاب الجامعات والموظفين الذين ينتقلون من أسيوط إلى محافظتي المنيا من ناحية وسوهاج من ناحية أخرى.

وأضاف المحافظ، أنه وجه إدارة المواقف برئاسة مدير إدارة مواقف أسيوط يسرى سند، بإعلان حالة الاستنفار لتوفير سيارات أجرة من الخطوط الداخلية وأتوبيسات الشركات لنقل الطلاب للمحافظات والمراكز الحدودية وذلك عقب إخطار السكة الحديد بوقوع حادث تصادم قطاري المنيا.

وأشار أبوالنصر أنه تم دعم خطوط مراكز ديروط والقوصية وصدفا وأبوتيج الذين يستخدمون التنقل بالقطارات وذلك بعدد من سيارات الأجرة لنقل المواطنين إلى مدينة أسيوط ومنع التكدسات نظراً لأننا في أول يوم عمل من الأسبوع.