الأحد 13 اكتوبر 2024

وزيرالخارجية يؤكد استعداد مصر الكامل لاستضافة المنتدى الحضري العالمي

وزيرالخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي

أخبار13-10-2024 | 17:24

دار الهلال

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي اليوم الأحد، استعداد مصر الكامل لاستضافة "المنتدى الحضري العالمي" خلال نوفمبر المقبل، والحرص على تنظيم نسخة مميزة تعكس مكانتها وقدرتها على استضافة الفعاليات العالمية الكبرى.


وقال وزير الخارجية - في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية لإعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى - إن استضافة مصر لهذا المنتدى المهم تأتي في وقت شديد الأهمية، حيث تواجه المدن والمستوطنات البشرية في العالم كله تحديات غير مسبوقة تتعلق بالنمو السكاني الكبير والسريع وتغير المناخ والتنمية المستدامة وندرة المياه وفقدان المسكن وتوفير التمويل اللازم لمواجهة هذه التحديات.


وأضاف عبدالعاطي، أن هذا الحدث المهم يمثل فرصة مثالية لتبادل الأفكار والممارسات المثلى وتطوير استراتيجيات فعالة والبحث عن حلول مبتكرة تعزز من جهود التنمية الحضرية.
ونوه وزير الخارجية بأنه تم خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع آنا كلاوديا المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ولقائه معها، التأكيد على الأهمية البالغة التي توليها القيادة المصرية لاستضافة هذا الحدث المهم وضرورة مواصلة التنسيق والتعاون الوثيق مع البرنامج لضمان انعقاد المؤتمر وهذا المنتدى على أكمل وجه وخروجه بالشكل الذي يليق بالخبرة والتجربة المصرية المتميزة في مجالات التنمية الحضارية والتحضر.


وأشار إلى أنه تم التوافق على أن الأحداث الإقليمية الجارية في المحيط الإقليمي لمصر لن تؤثر إطلاقا على استضافة مصر لهذا المنتدى..داعيا الجميع للمشاركة في هذا المنتدى المهم بالقاهرة عاصمة الأمن والأمان في العالم للتفاعل مع أنشطته وفعالياته فضلا عن الجولات التي سيتم تنظيمها للتعرف على الطفرة الحضارية والعمرانية التي حققتها مصر في السنوات العشر الأخيرة.


وقال عبدالعاطي: إن وزارة الخارجية لن تألو جهدا في تيسير إجراءات المشاركة في هذا المنتدى المهم ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في هذا الإطار، لتقديم الدعم اللوجستي والتنظيمي اللازمين لنجاح هذا المنتدى، وبما يوفر سبل الراحة لجميع المشاركين.


وأضاف وزير الخارجية: "إننا سنحرص خلال المنتدى على إبراز التجربة المصرية ونقلها لجميع الأشقاء في الدول العربية والأفريقية والنامية في إطار تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين مختلف أصحاب المصلحة خلال المنتدى، مؤكدا أن الافتتاحات الأخيرة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعديد من المشروعات والبنية التحتية تعد أحد الشواهد على هذه النهضة العمرانية.