الأحد 13 اكتوبر 2024

البنك الدولي يعين ياسر الجمال مديرًا لرومانيا والمجر

البنك الدولي

عرب وعالم13-10-2024 | 20:39

أعلن البنك الدولي، اليوم الأحد، تعيين ياسر الجمال مديرًا جديدًا لرومانيا والمجر، اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري، على أن يخلف آنا أخالكاتسي.

وذكر بيان للبنك الدولي أن الجمال سوف يتولى الإشراف على برنامج البنك الدولي في رومانيا والمجر من مقر عمله في العاصمة الرومانية بوخارست، ويقود الحوار السياسي مع نظرائه الحكوميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني والدوائر الانتخابية الأخرى ذات الصلة في البلدين.

وقال الجمال "بصفتي مديرًا للبنك لدى الدولتين، سأعمل بشكل وثيق مع جميع النظراء والشركاء في رومانيا والمجر لتعزيز شراكاتنا لصالح مواطني البلدين"، مضيفا أن مجموعة البنك الدولي تظل شريكًا استراتيجيًا لرومانيا أثناء سعي البلاد جاهدة لتحقيق أولويات التنمية الوطنية.

وأعرب الجمال عن تطلعه إلى دعم جهود الحكومة لتعزيز الرخاء ومعالجة عدم المساواة في رومانيا من خلال تحسين نتائج رأس المال البشري وإطلاق العنان للاستثمار في القطاع الخاص إلى زيادة المرونة وتسريع التحول الأخضر.
وانضم الجمال، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية، إلى البنك الدولي عام 1996، وعلى مدى السنوات الإثنتى عشرة الماضية، شغل العديد من المناصب الإدارية من بينها مدير الدولة في رواندا ومدير الحماية الاجتماعية الإقليمي في الشرق الأوسط وشرق آسيا.

جدير بالذكر أن البنك الدولي يتواجد في رومانيا منذ عام 1991، ومنذ ذلك الحين، قدم قروضًا استثمارية وضمانات ومنحًا في جميع قطاعات الاقتصاد الروماني، إضافة إلى دعمه برنامج واسع النطاق من الخدمات الاستشارية والتحليلات، بشكل أساسي من خلال الخدمات الاستشارية القابلة للاسترداد وأولويات التنمية الحكومية، كما أنه يساعد في تعزيز قدرة المؤسسات الرئيسية على تحسين كفاءة الإدارة العامة.