الإثنين 14 اكتوبر 2024

فعاليات فنية متنوعة في ذكرى انتصارات أكتوبر بحديقة الفنون

جانب من الفعاليات

ثقافة13-10-2024 | 21:49

إسلام علي

يواصل المركز القومي لثقافة الطفل استقبال طلاب المدارس في حديقة الفنون بمقره بالهرم لتقديم أنشطته الثقافية والفنية ضمن مبادرة "بداية"، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقد أقيمت فعاليات يوم الثلاثاء الماضي احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تضمنت مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والورش الفنية، منها: ندوة "سر البطولة في حرب أكتوبر" قدمها الكاتب والسيناريست وليد كمال، عرض "مسرح عرائس" بعنوان "حكايات تيتة توتا"، حيث تناولت الفنانة إيمان صبري في حدوتة اليوم انتصارات أكتوبر، ورشة "تشكيل بالورق" لصنع الزينة مع د. هانم صبرة.

هذا وبالإضافة إلى، ورشة "جدارية" لصنع علم مصر مع الفنانة إيمان صبري، ورشة "أشكال بالجوخ" لصنع حمامة السلام مع الأستاذة رحمة محمدي، ورشة "أشغال ورق وتلوين" مع الفنان محمد مجدي، ورشة "طباعة" مع الأستاذة سمية حسن، ورشة "جدارية" تم فيها إعداد جدارية قماش عن سيناء مع الأستاذة خضرة محمد، وورشة "تربية رياضية" مع الكابتن محمد حنفي.

وقد شاركت في الفعاليات مدارس العمرانية المشتركة، مدرسة خاتم المرسلين، معهد الغمري النموذجي، وأكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية. جميع الأنشطة المقدمة كانت مجانية.