الإثنين 14 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات عالية في مناطق القاهرة الكبرى وتعزيز الخدمات لتسهيل الحركة

الحاله المروريه

الجريمة14-10-2024 | 08:14

هويدا علي

توقع اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، أن يشهد اليوم كثافات مرورية عالية، بسبب اتجاه موظفي أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها: الحكومية، الخدمية، العامة، الخاصة، اإلى أعمالهم، بالإضافة إلى المدارس والجامعات، مما يؤدي إلى ضغط كبير على الطرق.

الكثافات المرورية في الساعات الصباحية

ومنذ الساعات الأولى من الصباح، شهدت الشوارع المصرية كثافات مرورية مرتفعة، خاصة في المناطق المؤدية إلى مجمع الوزارات والجامعات والمنشآت العامة، بالإضافة إلى الطرق السريعة المتجهة إلى القاهرة الكبرى.

هذا التدفق المستمر سبب ازدحاما في العديد من المناطق الحيوية، خاصة مناطق الأعمال والمناطق التي تشهد أعمال تطوير وإغلاق بعض الطرق جزئيًا أو كليًا.

تعزيز الخدمات المرورية

ولمواجهة الكثافات، تم تعزيز الخدمات المرورية بشكل مكثف، إلى جانب تركيب كاميرات مراقبة، وعلامات إرشادية في جميع المناطق التي تشهد ازدحامات، بهدف توجيه السيارات إلى المحاور البديلة وتخفيف الضغط المروري.

المحاور الرئيسية التي شهدت ازدحامات كوبري 6 أكتوبر، وبه ازدحامات مرورية للقادمين من صلاح سالم باتجاه وسط المدينة.

كوبري فيصل المعدني وبه كثافات مرورية في الاتجاهين، سواء باتجاه شارع فيصل أو شارع السودان.

كوبري الجامعة: ازدحامات في الاتجاه المؤدي إلى ميدان النهضة، وشارع مراد. شارع جامعة الدول العربية، وبه ازدحامات باتجاه مطلع كوبري 15 مايو.

التكدس في القاهرة الكبرى

بالنسبة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، شهد أيضًا كثافات مرورية للقادمين من القاهرة باتجاه الجيزة أو مدن التجمعات الجديدة.

وتم تفعيل كاميرات المراقبة والرادارات الحديثة لضبط حركة السيارات ومعالجة أي عوائق مرورية، سواء كانت أعطال أو مواقف عشوائية.