السبت 19 اكتوبر 2024

حبس تشكيل عصابي بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين عبر المراهنات الإلكترونية

المراهنات الإلكترونية

الجريمة14-10-2024 | 10:22

هويدا علي

قررت جهات التحقيق حبس تشكيل عصابي مكون من 25 فردًا، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ضبطهم بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين عبر إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية.

جاء ذلك ضمن جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة، والتي تمكنت من إلقاء القبض على العصابة في محافظتي الوادي الجديد وأسيوط.

وفقًا لمعلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، قامت العصابة بتجميع خطوط هاتف محمول مفعلة عليها محافظ مالية، وشراء تلك المحافظ من المواطنين مقابل مبالغ مالية. استخدم المتهمون هذه المحافظ في تداول الأموال على مواقع المراهنات الإلكترونية بشكل غير قانوني، مستغلينها لسحب وإيداع أموال المراهنين، ثم تحويلها إلى عملات رقمية مشفرة لصالح تلك المواقع، مقابل حصولهم على نسبة مالية.

بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديريتي أمن الوادي الجديد وأسيوط، تمكنت الوزارة من ضبط التشكيل العصابي، حيث تم العثور بحوزتهم على 441 شريحة هاتف محمول، 100 هاتف محمول، مبلغ مالي بقيمة 825 ألف جنيه، محافظ مالية إلكترونية تحتوي على ما يعادل مليون جنيه، كمية من المشغولات الذهبية، 3 بطاقات بنكية، 7 سيارات، و6 أجهزة حاسب آلي. قدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالي 20 مليون جنيه.

وفي بيان تحذيري، نبهت وزارة الداخلية المواطنين من التعامل مع مواقع المراهنات الإلكترونية، مؤكدة أن هذه المواقع تستدرج الأفراد في البداية بتحقيق أرباح بسيطة، ثم تسبب لهم خسائر كبيرة قد تدفع البعض إلى ارتكاب جرائم أخرى للحصول على الأموال لتعويض خسائرهم.

تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية وزارة الداخلية للتصدي للجريمة بكافة أشكالها، لا سيما الجرائم المعلوماتية التي تشكل خطرًا على الفرد والمجتمع.